وزيرة التضامن الجزائرية تؤكد على الدولة تولي أهمية كبيرة لفئة المسنين في المجتمع
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وزيرة التضامن الجزائرية تؤكد على الدولة تولي أهمية كبيرة لفئة المسنين في المجتمع

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزيرة التضامن الجزائرية تؤكد على الدولة تولي أهمية كبيرة لفئة المسنين في المجتمع

كوثر كريكو
الجزائر - الجزائر اليوم

أكدت وزيرة التضامن الوطني و الاسرة و قضايا المرأة السيدة كوثر كريكو مساء يوم الثلاثاء بمعسكر أن الدولة تولي أهمية كبيرة لفشة المسنين و دورهم في المجتمع.
و اشارت السيدة كريكو في كلمة بمناسبة تكريم عدد من المسنين المقيمين بدار المسنين بمدينة معسكر ممن تجاوزت أعمارهم ال 100 سنة إلى أن "الإهتمام الذي توليه الدولة للمسنين يتجلى من خلال الترسانة القانونية التي وضعتها لحمايتهم و على رأسها التنصيص على حقوقهم في الدستور من خلال المادة 71 في التعديل الدستوري الأخير و القانون الخاص بحماية الاشخاص المسنين".
إقرأ أيضا: تيميمون: ضرورة تكثيف مشاريع القرض المصغر في الفلاحة
و اضافت نفس المتحدثة أن "الدولة تسعى لضمان الحماية المساعدة للاشخاص المسنين عبر كل المؤسسات التابعة لها و على رأسها مؤسسات وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة و هي المؤسسات التي حققت نتائج حسنة في التكفل بهذه الفئة و خلال فترة انتشار وباء كورونا (كوفيد-19)".
و نوهت الوزيرة إلى "اعتماد الدولة لسياسة الإدماج الإجتماعي و الإقتصادي لفئة المسنين من خلال عدة أليات تشرف عليها الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر و وكالة التنمية الإجتماعية".
و اشرفت وزيرة التضامن الوطني و الاسرة و قضايا المرأة خلال نفس المناسبة على إبرام اتفاقيتي تعاون بين مديرية النشاط الإجتماعي لولاية معسكر من جهة و مديرية الشاب و الرياضة و مديرية الثقافة لدعم الاشخاص المسنين.
و تشمل الإتفاقيتين المبرمتين حسب الشروحات المقدمة للوزيرة بعين المكان برمجة نشاطات ترفيهية و خرجات في الهواء الطلق لصالح المسنين المقيمين بهياكل مديرية النشاط الإجتماعي و تنظيم تمارين رياضية مناسبة لهذه الفئة العمرية إضافة إلى تنظيم أنشطة ثقافية و فنية لصالح المقيمين بدور المسنين تساهم في دمجهم اجتماعيا و نفسيا.
و كرمت السيدة كوثر كريكو بنفس المكان عددا من نزلاء دار المسنين ببلدية معسكر التي استفادت من تهيئة حديقة علاجية أكد الأخصائيون النفسانيون دورها الكبير في تحسين مزاج و صحة المسنين المقيمين بالدار.
إقرأ أيضا: كريكو تؤكد على ضرورة انخراط النساء الريفيات المنتجات في تعاونيات متخصصة
و كانت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة قد شرعت صباح اليوم الثلاثاء في زيارة عمل و تفقد لهياكلها بولاية معسكر أعطت في بدايتها إشارة الإنطلاق لثلاث قوافل تضامنية شملت توفير مساعدات غذائية ل 5 الاف أسرة معوزة و تقديم فحوصات طبية للمرضى المقيمين بالمناطق المعزولة و تحسيس المسنين بكيفية صيام شهر رمضان دون مخاطر على صحتهم.
كما أشرفت خلال نفس الزيارة على افتتاح سوق جواري تضامني لبيع منتجات النساء الماكثات بالبيوت المستفيدات من دعم الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر أقيم بالملعب الجواري لكرة السلة بمدينة معسكر و زارت مشروعا لصناعة الحلويات التقليدية لأحد المسنين استفاد من تمويل الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

قد يهمك ايضاً

كوثر كريكو على أهمية تنسيق العمل بين كل الفاعلين للتكفل بالفئات الإجتماعية الهشة

كوثر كريكو يؤكد أن تعديل الدستور يكفل حماية ورعاية الدولة للطفل والأسرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة التضامن الجزائرية تؤكد على الدولة تولي أهمية كبيرة لفئة المسنين في المجتمع وزيرة التضامن الجزائرية تؤكد على الدولة تولي أهمية كبيرة لفئة المسنين في المجتمع



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria