بين اسرائيلية ميسي وصهيونية رونالدو هزمني عبود بالحوار
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بين اسرائيلية ميسي وصهيونية رونالدو هزمني عبود بالحوار

بين اسرائيلية ميسي وصهيونية رونالدو هزمني عبود بالحوار

 الجزائر اليوم -

بين اسرائيلية ميسي وصهيونية رونالدو هزمني عبود بالحوار

بقلم : أسامة الرنتيسي

للرياضة عشاق تصل الحالة لدى بعضهم مرحلة الادمان، وعشاق الرياضة في العالم الآن ينقسمون الى فريقين، برشلونة وريال مدريد. وكل ما بينهما من اندية اخرى تذهب  “فرق حساب” بين الجماهير.

ولان الرياضة في عمقها الجذري لدى شخص تقليدي مثلي ترتبط بالسياسة، فإن اكثر ما يثيرني في فريقي العالم برشلونة وريال مدريد ليس النتائج التي يحصلونها، بل ما يربط بينهما وبين المواقف السياسية، واعترف قبل ما ابدأ بالتفصيل انني على خطأ.

قبل يومين نقل موقع إلكتروني رسمي تابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أن نجم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، اتفق مع شركة أمنية إسرائيلية لتأمين حفل زفافه، المقرر 30 يونيو (حزيران) الحالي في مدينة روساريو مسقط رأسه.

وأضاف الموقع: “عائلة ميسي استأجرت شركة إسرائيلية لتأمين الحفل.. إذ يولي ميسي أهمية بالغة لموضوع تأمين سلامة الحضور، لا سيما أن مدينة روساريو أصبحت في الفترة الأخيرة ساحة لمواجهات عصابات المخدرات”.

هذا الخبر إن كان دقيقا زاد حقدي على نادي برشلونة ونجمه ميسي، ودعوت في العشر الاواخر ان لا يوفق برشلونة في نتائجه المقبلة، ولا يحرز ميسي اهدافا صائبة في ليلة عرسه.

قبل ست سنوات وقعت في حوار صادم بين الاجيال عندما كان ولدي ابن الـ10 سنوات وقتها، ندلّعه عبود، لكنه يرفض ويصر على أن اسمه عبدالهادي. لم افلح في تبديل انحيازه لنادي ريال مدريد الإسباني، بعدما زاره الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، لكني فشلت في ذلك.

شاهدت معه بيريز خلال زيارته التي قام بها لمركز التدريب التابع لنادي ريال مدريد، وكيف امتدحه ووصفه بأنه يمثل “رمز السلام”، وقال للاعبي النادي: “أريد أن تعرفوا إلى أي مدى يحب صبياننا وبناتنا ريال مدريد. أنتم قدوتهم، وهم يريدون أن يصبحوا مثلكم. لم يعرفوا السلام كاملاً، وبالنسبة لهم النادي الملكي هو رمز السلام”.

الرئيس الإسرائيلي التقى يومها كريستيانو رونالدو وباقي أعضاء الفريق، ثم قدم له حارس مرمى الفريق إيكر كاسيلاس لباساً رياضياً عليه اسمه (اسم الرئيس الإسرائيلي طبعاً).

الدهشة أصابت عبود من طريقة محاورتي له، وطلبي منه أن ينحاز لشعبه الذي يُقتل بجرائم العدو الصهيوني المستمرة، والذي يتزعمه بيريز. فقال لي: ما دخل الرياضة بالسياسة، ولم التفكير بهذه الطريقة؟

طريقة تفكير الجيل الجديد مختلفة تماماً عن طريقة تفكير الأجيال السابقة، لهم ثقافتهم وأسلوبهم في الحوار، وحتى طريقة تعاملهم مع التكنولوجيا الحديثة متميزة ومثمرة، حيث طوعوها لخدمة أفكار التغيير الذي نشهد تجلياته في أيامنا (أيامهم) الزاهية الآن.

الجيل الجديد يحدد خياراته بالطريقة التي يقتنع بها، والغالب أننا لا نقتنع بها نحن، ولا أكشف سراً إن اعترفت بأن عبّود هو الذي عرفني على عالم “الفيسبوك”، بعد أن اكتشفت قبل نحو عام أن له صفحة عليه، ويتواصل بها مع أقرانه.

التغيير قادم، رضي من رضي، وأبى من أبى، ولن يمنع تكلس عقول بعضنا من ولوج العالم الجديد؛ عالم الحرية وفضاءات ميادين التحرير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بين اسرائيلية ميسي وصهيونية رونالدو هزمني عبود بالحوار بين اسرائيلية ميسي وصهيونية رونالدو هزمني عبود بالحوار



GMT 19:21 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

«جاغوار لاند روفر» تعتزم تسريح 4500 موظف

GMT 17:24 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات ل"سولاف فواخرجي" بسبب عدم حزنها على دينا هارون

GMT 03:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس في البندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 13:31 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 03:40 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

كاروتشي ترين تتألّق في فستان باللون الأصفر المشرق

GMT 13:48 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الجيش السوري يسيطر على آخر معاقل "داعش" في دير الزور

GMT 04:19 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هاني زهران يؤكد الوضع الزلزالي في النماص عاد إلى طبيعته

GMT 20:04 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

وليد أزارو سعيد بتسجيل ثلاثية في مرمى النجم الساحلي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria