ماذا سيفعل العرب والمسلمون لو هدموا الأقصى
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

ماذا سيفعل العرب والمسلمون لو هدموا الأقصى

ماذا سيفعل العرب والمسلمون لو هدموا الأقصى

 الجزائر اليوم -

ماذا سيفعل العرب والمسلمون لو هدموا الأقصى

بقلم : أسامة الرنتيسي

لم يلتقط الإعلام خطورة الموقف الأردني الذي عبّر عنه ببيان شديد اللهجة إلى إسرائيل حول ما يجري في المسجد الأقصى، إذ أن قرار إسرائيل باعتبار الأقصى مكانًا مقدسًا لليهود يقوّض عملية السلام، ويضع اتفاقية وادي عربة في مهب الريح.

وجاء في حيثيات البيان تأكيد موقف الأردن الرافض لأي مساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، واستنكاره قرار محكمة الصلح الإسرائيلية باعتبار القدس والمسجد الأقصى المبارك مكانًا مقدسا لليهود، معتبرًا أن القرار يخالف قرارات الأمم المتحدة والمنظمات الأممية جميعها بهذا الشأن.

للقدس عاصمة الكون، والأقصى قبلة المسلمين الأولى اعتبارات قد لا تكون مفهومة لدى العقلية الصهيونية، فمَشاهد قطعان المستوطنين الإسرائيليين في شوارع القدس المحتلة، وفي باحات المسجد الأقصى لا تستفز الشبان المقدسيين للهجوم عليهم بالسكاكين فقط، بل تستفز كل من لديه مشاعر انسانية في العالم.

العنجهية التي تمارسها حكومة إسرائيل برئاسة بنيامين نتنياهو الأكثر تطرفًا من أية حكومة أخرى، لا تستفز الفلسطينيين، والعرب فقط، بل تستفز المسلمين  والمؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية في العالم كله، لكن؛ على ذكر المسلمين، لا أعرف كم سيكون حجم احتجاجاتهم إن تجاوزت يمينية نتنياهو التفكير بهدم المسجد الأقصى إلى مرحلة التنفيذ.

هل سيتجاوز احتجاج العالمين العربي والاسلامي- تحديدا- مستوى البيان والشجب والادانة والشكوى، ومسيرات تنطلق الجمعة بعد الصلاة، يُحرق فيها العلم الاسرائيلي… أشك ! لا بل أنا مُتيقّن، من أنه حتى القوى المتطرفة بدءًا من داعش حتى النصرة وما بينهما لن تحرك ساكنًا، ولن تُغيّر بوصلة بنادقها، لأن الأقصى وفلسطين ليسا على أجنداتهم.

الفلسطينيون كعادتهم سوف يقدمون عشرات الشهداء، ولا احد بعد ذلك يستثمر هذا الدم، عواصم عربية تتحرك يوم أو يومين، نشطاء اوروبا ينظمون مسيرات كبيرة، وبعد عدة ايام تعود الحياة من جديد، وكأن شيئا لم يقع.

بعيدًا عن أنظار العالم المندهش مما يحدث في العالم العربي -خاصة بعد هزيمة تنظيم داعش الإرهابي بعد أن تمدد على حين غرة – ستستكمل إسرائيل مخططاتها بعزل القدس، بعد أن استكملت مراحل تهويد المدينة المقدسة، حسب تقرير جديد حول الاستيطان، فإن هذه المراحل تتمثل في “إحاطة القدس بنظام دفاعي خاص لعزلها عن المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية، ومواصلة حفر أنفاق جديدة تحت المسجد الأقصى لهدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه، وحظر دخول مواد الترميم التي يحتاج إليها المسجد بشكل عاجل.

 ومحاولة تقسيم الحرم القدسي على غرار ما حدث للحرم الإبراهيمي في الخليل عام 1994، وشن حرب نفسانية مكثفة ضد المقدسيين العرب داخل المدينة، ومصادرة المزيد من أراضيهم وبيوتهم لإجبارهم على الهجرة. وتكرار محاولات الجماعات اليهودية المتطرفة تدنيس الحرم القدسي. فهل تُثوّر هذه  مشاعر المسلمين فينتفضوا نصرة للأقصى؟ .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماذا سيفعل العرب والمسلمون لو هدموا الأقصى ماذا سيفعل العرب والمسلمون لو هدموا الأقصى



GMT 01:56 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن الطيور الحالية من سلالة الديناصورات الطائرة

GMT 07:06 2015 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تحويل برج إيفل إلى غابة خضراء لمكافحة إزالة الغابات

GMT 18:32 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"قفّازات ذكية" تحوِّل لغة الإشارة إلى نصٍ صوتي بعدة لغات

GMT 09:29 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

إطلاق مجموعة جديدة ومميزة من حقائب" LONGCHAMP"

GMT 22:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادره الثلاثاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria