وزير الإسكان يدعو الى تحضير قوائم المكتتبين لمشروع الترقوي المدعم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

في اجتماع للنظر في البرامج المنتهية والتي لم تٌسلم في الجزائر

وزير الإسكان يدعو الى تحضير قوائم المكتتبين لمشروع "الترقوي المدعم"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير الإسكان يدعو الى تحضير قوائم المكتتبين لمشروع "الترقوي المدعم"

وزير الإسكان والعمران والمدينة، كمال ناصري
الجزائر - الجزائر اليوم

دعا الخميس وزير الإسكان والعمران والمدينة، كمال ناصري إلى ضرورة تحضير قوائم أسماء المكتتبين خاصة فيما يتعلق ب إسكان الترقوي المدعم (LPA) ، و تسريع في أنجاز السكنات الريفية والتجزئات الاجتماعية ,حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وحسب نفس المصدر, ألح السيد الوزير "على ضرورة العمل مع السلطات المحلية لتحضير القوائم ألاسمية للمكتتبين خاصة فيما يتعلق بسكنات الترقوي المدعم (LPA) مع توفرها على أظرفتها المالية وأوعيتها العقارية، بالإضافة إلى السكنات الريفية والتجزئات الاجتماعية".

و تأتي تعليمات وزير السكن والعمران ، خلال اجتماع تقييمي ترأسه ، بمقر الوزارة بتقنية التحاضر المرئي عن بعد والذي ضم الأمين العام للوزارة ، رئيسة الديوان، المفتش العام، المدراء العامون المركزيون ومدراء المؤسسات تحت الوصاية وكذا المدراء التابعيين للقطاع لولايات الجنوب الجزائري (أدرار، بشار، تمنراست، تندوف، بسكرة، الأغواط، غرداية، الوادي، إليزي وورقلة).

وبعد الترحم على مدير السكن لولاية بشار والتذكير بإجراءات الوقاية من وباء كورونا , دعا وزير سكن إطارات القطاع الى استكمال المشاريع المبرمجة خاصة وأنها عرفت توقفا بسبب جائحة كوفيد-19, يوضح ذات البيان.

 

وقد خصص هذا الاجتماع للنظر عن كثب في كل البرامج السكنية المتواجدة بهذه الولايات، خاصة البرامج المنتهية والتي لم تسلم بعد بالإضافة إلى تلك التي هي في طور الإنجاز والتي لم تنطلق بعد.

أما فيما يخص سكنات صيغة البيع بالإيجار (AADL) فقد تم تقديم عرض من طرف المدير العام لوكالة "عدل" لمشاريعه المتواجدة بكل ولاية من هذه الولايات والتي تعرف تقدما في الإنجاز على العموم.

و تم التطرق أيضا, يضيف نفس المصدر, للمشاريع التي انتهت الأشغال بها ولم تسلم لعدم ربطها بشبكات الكهرباء والغاز.

وفي هذا الصدد, أسدى السيد الوزير تعليمات بضرورة التنسيق مع مؤسسة سونلغاز لربطها بشبكات الغاز والكهرباء.

 

و من جهته قدم المدير العام للهندسة المعمارية والبناء، عرضا تضمن العوائق التي تعرفها هذه الولايات في مجال التهيئة حيث عرض عدة توصيات من اجل رفع هذه العراقيل مشددا على تكثيف الخرجات الميدانية لأعوان المؤهلين عبر الولايات لمراقبة البنايات غير المرخصة و تسوية الملفات العالقة 08/15 والمقدرة بـ 13.474 الموزعة عبر الولايات المذكورة آنفا (10 ولايات).

كما دعا الى تعجيل في المصادقة على أدوات التعمير للتمكن من تهيئة العقار الموجه للبرامج السكنية والتجهيزات العمومية و احترام النسيج والطابع المعماري للمنطقة التي تشيد بها السكنات, بالإضافة إلى ضرورة تسريع وتيرة انجاز التهيئة الخارجية للتجزئات العمومية والسكنات العمومية بهذه الولايات.

وفي الأخير, تدخل خلال الاجتماع المدير العام للتجهيزات العمومية، اين قام بعرض حال حول التجهيزات العمومية لاسيما تلك التي تسلم في الدخول المدرسي المقبل.

قد يهمك ايضا :

سكنات عدل: ناصري يأمر بإنهاء الإنجاز واحترام المواعيد المحددة

وزارة العمران الجزائرية توسّع قائمة المستفيدين من صيغ السكن العمومي والإعانات المالية

 

 
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان يدعو الى تحضير قوائم المكتتبين لمشروع الترقوي المدعم وزير الإسكان يدعو الى تحضير قوائم المكتتبين لمشروع الترقوي المدعم



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria