الوجبات المحمولة وخدمة التوصيل تُعوِّضان مطاعم الرحمة في الشلف الجزائرية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بعد قرار السلطات منع إقامة موائد إفطار الصائمين للتصدّي لـ"كورونا"

الوجبات المحمولة وخدمة التوصيل تُعوِّضان مطاعم الرحمة في الشلف الجزائرية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الوجبات المحمولة وخدمة التوصيل تُعوِّضان مطاعم الرحمة في الشلف الجزائرية

مطاعم الرحمة
الجزائر - الجزائر اليوم

لجأت العديد من مطاعم الرحمة بالشلف هذه السنة, بعد عدم الترخيص لها بإقامة موائد الإفطار, بسبب التخوف من انتشار عدوى فيروس كورونا, إلى تقديم وجبات محمولة وكذا توصيلها لغاية منازل المعوزين في بادرة يُرجى منها استمرار النشاط التضامني وإعالة المحتاجين.

جاء قرار منع إقامة موائد إفطار الصائمين خلال شهر رمضان من طرف السلطات العليا في إطار التدابير الوقائية للحيلولة دون انتشار جائحة كورونا, غير أن عديد الجمعيات وفرق المتطوعين التي عكفت على صنع مظاهر التضامن والتآزر, أبت إلا أن تستمر في العملية التضامنية وتكييف نشاطها بما يسمح بالوقاية من هذا الوباء وكذا مساعدة العائلات المعوزة.

ويُعد مطعم الرحمة التابع لجمعية "ناس الخير" بالشلف أحد أهم مراكز إفطار الصائمين خلال شهر رمضان حيث يقدّم في العادة ما معدّله 700 وجبة, لذا تقربنا من المتطوعين العاملين بهذا المطعم للوقوف على التدابير الوقائية المتّخذة بالمناسبة وكيفية سير العملية التضامنية في ظل تداعيات أزمة كورونا.

وصرّح رئيس جمعية "ناس الخير" بالشلف, إبراهيم عبد المالك, بأن "عناصر هذا التنظيم الخيري ورغم تداعيات أزمة كورونا, أبت إلا أن تشارك الصائمين وخصوصا العائلات المعوزة فرحة الإفطار كعادة المواسم السابقة".

وأبرز في هذا السياق أنه "تم اللجوء إلى تقديم وجبات محمولة لكل من يمكنه التقرب من المطعم الكائن وسط مدينة الشلف", فيما يمكن أيضا لمن تعذّر عليه القدوم إلى مقر المطعم , التواصل مع رؤساء ولجان الأحياء على أن يتكفلوا هم بجلب الوجبات وتوزيعها عليهم, تفاديا لخلق بؤر إزدحام واكتظاظ تهدد بانتشار فيروس كورونا.

وكحل بديل ثان, تقوم جمعية ناس الخير عبر وسائل النقل الخاصة بها بتوزيع وجبات الإفطار على عدد من العائلات المحصاة والمتواجدة بالمناطق النائية خاصة في ظل انعدام المواصلات, مثلما أضاف السيّد عبد المالك.


ومع انتشار فيروس كوفيد-19, يعكف مسؤولو هذا التنظيم الخيري على اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية خاصة عملية التعقيم وتوفير وسائل الحماية للمتطوعين على غرار الكمامات الطبية وهلام التعقيم وكذا احترام مسافة التباعد بين الأشخاص.

وتنطلق الحركية والنشاط بهذا المطعم باكرا, حيث تصل متطوعات ومتطوعون في حدود الساعة الثامنة والنصف صباحا للقيام بعملية التنظيف وتعقيم أواني الطبخ, لتليها مباشرة عملية تحضير مختلف الأطباق وتوضيبها للشروع في توزيعها ابتداء من منتصف النهار.

وتُعتبر "الحاجة نورة" إحدى المتطوعات التي اعتدن منذ تسع سنوات المساهمة في هذا النشاط الخيري, حيث لا تتردد في القدوم يوميا والوقوف على سير العملية التضامنية وتقديم يد العون لصديقاتها, في مشهد يؤكد على استعدادهن لترسيخ قيم التضامن وفعل الخير والمساهمة, كل بطريقتها الخاصة, في مجابهة والانتصار على وباء كورونا.

وصرّحت ذات المتطوعة بأن مشاركتها وزميلاتها في إفطار الصائمين إنما هي نابعة من قناعات وقيم تضامنية تحث على التكفل بالمحتاج لاسيما خلال الشهر الفضيل, وفي ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد، واسترسلت: "نحن متطوعات في سبيل الله وفعل الخير منذ سنوات (..) جائحة كورونا تسببت في أزمة اقتصادية واجتماعية (..) العديد من العائلات باتت بدون دخل وهي في حاجة ماسة لهكذا نشاطات تضامنية".

ولوحظ خلال عملية توزيع وجبات الفطور إقبال لافت للعائلات التي تضررت بسبب تداعيات أزمة كورونا خاصة بالنسبة للعمال اليوميين, فيما كان استمرار هذه المبادرة التضامنية (مطعم الرحمة) باب خير ورزق لعدد كبير من المحتاجين الذين ارتسمت على وجوههم تعابير الارتياح بتحصيل وجبة الإفطار وفرحة إفطار الصائم.

وحسبما علم من القائمين على هذه المبادرة التضامنية فإن مطعم الرحمة هذا, يتكفل بتوصيل أيضا وجبات السّحور إلى كل من أعوان الأمن العاملين بالحواجز الأمنية وكذا مستخدمي قطاع الصحة المناوبين خلال الفترة الليلية.

قد يهمك ايضا :

إقبال مكثف على صالون المرأة والطفل بالشلف لتوفير جميع احتياجات الأسرة

طلبة جزائريون في الشلف يدعون إلى مراعاة سياقات التعليم عن بُعدٍ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوجبات المحمولة وخدمة التوصيل تُعوِّضان مطاعم الرحمة في الشلف الجزائرية الوجبات المحمولة وخدمة التوصيل تُعوِّضان مطاعم الرحمة في الشلف الجزائرية



GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:48 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

خالد سرحان يُوضِّح سعادته بالعمل في مسلسل "قيد عائلي"

GMT 13:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"جاكوار" تنافس تسلا وتطرح أول سيارة كهربائية

GMT 22:38 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

تعليم الصلاة للأطفال مسؤولية الأمهات

GMT 00:00 2015 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

عائلة الفنان سمير غانم تجتمع في مسلسل كوميدي استعراضي

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

ذهبية كويتية تاريخية في بطولة آسيا لألعاب القوى

GMT 06:30 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

العثور على سيارة قديمة علقتْ في قبو طوال 35 عامًا

GMT 03:42 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

محسن يسعى لتخريج دفعات لقيادة الطائرات

GMT 20:10 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

أنواع مختلفة من الماء يمكن استخدامها للعناية ببشرة الوجه

GMT 14:22 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تواصل مفاوضات الأهلي مع اللاعب دا كوستا

GMT 03:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مُهمّة لتنظيف أدوات المطبخ الأساسية

GMT 17:09 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

انقاذ فتاة من الغرق بالقرب من استراحة صور

GMT 01:00 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"أمازون" تتبرع بمليون دولار لموسوعة ويكيبيديا

GMT 11:27 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

كيف تحافظ على جهازك الهضمي ومعدتك في رمضان

GMT 20:19 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

شاشة "خيالية" لحماية الحاجز المرجاني العظيم!

GMT 01:04 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الفنانة غادة عبد الرازق تؤكد أنها امرأة قوية

GMT 00:20 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سعر الريال السعودي مقابل دولار كندي السبت

GMT 00:59 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

حزب الله على خطى نظام الأسد: لبنان مقابل أمن إسرائيل
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria