شركّات السياحّة تؤكدُ أن إشغالاتِ الفنادّق في الإسكندريّة 30 خلالِ رأس السنّة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

لم تتعدْ 40% في الأقصرِ وأسوان بسببِ العمليّات المُسلحّة الأخيّرة

شركّات السياحّة تؤكدُ أن إشغالاتِ الفنادّق في الإسكندريّة 30% خلالِ رأس السنّة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - شركّات السياحّة تؤكدُ أن إشغالاتِ الفنادّق في الإسكندريّة 30% خلالِ رأس السنّة

مدينة الإسكندرية
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أكدّ خبراء وأصحاب شركات السياحة العاملة في مجالات الحجوزات السياحية المصرية والأجنبية في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أن معدلات إشغال الفنادق في الإسكندرية التي تعد العاصمة الثانية لمصر لم تتعد 30% خلال الاحتفال بأعياد الميلاد و"الكريسماس"، كما أنها تراوحت بين 30 و40% في المدينتين الأثريتين "الأقصر وأسوان"، ورغم أن الزيارات التي شهدتها كل من الأقصر وأسوان من قبل آشتون والوفد الفرنسي، تمثل خير دعاية للسياحة المصرية، لأنها تعد ترويجاً أكيداً من تلك الوفود، ويدل على أن مصر في طريقها الصحيح نحو تنفيذ خريطة الطريق، إلا أن ما حدث  من أعمال مسلحة خلال الأيام الماضية قد أثر سلبيًا على حركة السياحة مرة أخرى .
ومن جانبه يقول صاحب ومدير شركة "رمسيس" للسياحة محمد يوسف، أن نسبة الإشغال في فنادق الإسكندرية لا تتعدى 30%، موضحاً أن معظم الحجوزات تم إلغائها بسبب الانفجارات والأعمال المسلحة التي حدثت خلال الأيام القليلة الماضية، مشيراً إلى أنه يعد الكريسماس وأعياد رأس السنة سيئة للغاية خلال العام الجاري، لأنها لن تساعد أصحاب الشركات في تعويض خسائرهم التي يعانوا منها منذ الاضطرابات السياسية التي شهدتها مصر".
وتٌلقب الإسكندرية باسم عروس البحر الأبيض المتوسط، وهي ثاني أكبر مدينة في مصر بعد مدينة القاهرة، وتعتبر العاصمة الثانية لمصر والعاصمة القديمة لها، وتقع على امتداد ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول ما يقرب من  70 كيلو متر شمال غرب دلتا النيل، ويحدها من الشمال البحر المتوسط، وبحيرة مريوط جنوباً حتى الكيلو 71 على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، ويحدها من جهة الشرق خليج أبو قير ومدينة إدكو، ومنطقة سيدي كرير غرباً حتى الكيلو 36.30 على طريق الإسكندرية – مطروح السريع.
وعن معدلات الإشغال في الأقصر وأسوان اللتين شهدت أحداثاً إيجابية خلال الأيام الماضية، بزيارة الوفود العالمية لهما، قال الخبير السياحي ومدير شركة "الفرعونية" للسياحة أحمد الدهان، إن "معدلات الإشغال في كل من الأقصر وأسوان تراوحت بين 30 و 40%، وهو يعد تحسناً، لاسيما أن معدلات الإشغال فيهما خلال الفترة الماضية كانت تتمثل في 10% لأسوان ونحو 15% في الأقصر".
أوضح أن الزيارات التي شهدتها كل من الأقصر وأسوان من قبل آشتون والوفد الفرنسي، يمثل خير دعاية للسياحة المصرية، لأنه يعد ترويجاً أكيداً من تلك الوفود، ويدل على أن مصر في طريقها الصحيح نحو تنفيذ خريطة الطريق، معرباً عن آسفه، مما حدث من أعمال إرهابية خلال الأيام الماضية، لأنه يهدم كل الجهود التي يقوم بها العاملين بالسياحة، فضلاً عن أنه يهدد رفع الحظر السياحي عن مصر، والذي قامت بها العديد من الدول خلال الأشهر الماضية.
وتٌلقب الأقصر بمدينة المائة باب أو مدينة الشمس، وعُرفت سابقاً باسم طيبة، وهي عاصمة مصر في العصر الفرعوني، وتقع على ضفاف نهر النيل والذي يقسمها إلى شطرين البر الشرقي والبر الغربي، وهي عاصمة محافظة الأقصر جنوب مصر، وتقع بين خطي عرض 25-36 شمالاً، و 32-33 شرقاً، وتبعد عن العاصمة المصرية القاهرة حوالي 670 كيلو متر.
أما أسوان، فهي من أهم مدن النوبة، وتقع على الضفة الشرقية لنهر النيل عند الشلال الأول، ويصلها بالقاهرة خط سكة حديد وطرق برية صحراوية وزراعية ومراكب نيلية ورحلات جوية محلية.
وعٌرفت بإسم "سونو" في عصور المصريين القدماء ومعناها السوق حيث كانت مركزاً تجارياً للقوافل القادمة من وإلى النوبة، ثم أطلق عليها في العصر البطلمي اسم "سين" وسماها النوبيون "يبا سوان".
وعرفت أسوان أيضاً باسم بلاد الذهب لأنها كانت بمثابة كنز كبير أو مقبرة لملوك النوبة الذين عاشوا فيها آلاف السنين، وكانت حدود أسوان تمتد قديماً قبل الهجرة من أسنا شرقاً إلى حدود السودان جنوباً وكان سكانها من النوبيين ولكن بعد الفتح الإسلامي لبلاد النوبة سكن فيها بعض قبائل العرب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركّات السياحّة تؤكدُ أن إشغالاتِ الفنادّق في الإسكندريّة 30 خلالِ رأس السنّة شركّات السياحّة تؤكدُ أن إشغالاتِ الفنادّق في الإسكندريّة 30 خلالِ رأس السنّة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:36 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الميزان

GMT 00:54 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

نتنياهو يشيد بقرار تتخذه أميركا ضد فلسطين

GMT 05:52 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة محمد علي كلاي تكشف حقيقة إدمانه للجنس

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 03:44 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة إيمي آدامز تتألق في فستان أسود طويل وأنيق

GMT 19:47 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

وولف مستعد لبحث أوامر الفريق مجددًا لدعم "هاميلتون"

GMT 14:37 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

رد فعل حنان ترك على خلع حلا شيحة للحجاب
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria