لاعب المنتخب المصري محمد النني

أشادت الصحافة العالمية بدور المصري محمد النني، لاعب آرسنال الإنجليزي، مع منتخب بلاده خلال بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأكدت صحيفة "فرانس فوتبول" أن النني أحد الركائز التي يعتمد عليها الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، خلال مشوار الصعود لكأس العالم.

وأضافت أن لاعب الجانرز يقدم مستويات رائعة مع الفراعنة، حيث يقوم بالأدوار الدفاعية التي يطلبها منه المدرب.

وأوضحت أنه دائمًا ما يقوم بدور صانع لعب المنتخب المصري عبدالله السعيد، الذي لا يظهر في الناحية الهجومية في كثير من الأحيان.

وأشارت إلى أن النني البالغ من العمر 25 عامًا قدم مستوى جيدًا في المباراة الأخيرة للفراعنة أمام أوروجواي، حيث قام بـ32 تمريرة بنسبة نجاح 81%.

ونشرت صحيفة (ليكيب) الفرنسية تقريرا مطولا تشير فيه إلى أن دور النني في خطة الفراعنة لا يقل أهمية عن زميله محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الذي غاب عن المباراة الأولى أمام أوروجواي.

وذكرت أن النني سيكون عليه دور كبير للغاية مع صلاح الذي يستعد للمشاركة في لقاء روسيا الليلة، وأشارت إلى أن العلاقة بين هذا الثنائي لها جوانب أخرى بعيدة عن الأمور الفنية والتكتيكية.

وأشارت إلى أن الثنائي (النني وصلاح) بدأ سويا في صفوف المقاولون العرب، ثم انتقلا فيما بعد إلى صفوف بازل السويسري، حيث انضم صلاح في صيف 2012 ولحقه النني إلى نفس الفريق بعدها بستة أشهر، وسار نجما منتخب مصر على نفس الدرب بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي.