علاج ثوري طبيعي يمهد للقضاء على الصلع بطريقة إحياء بصيلات الشعر الميتة

 

تنتقل بصيلات الشعر بشكل مستمر عبر عدة مراحل بداية من الولادة والموت والراحة كجزء من عملية نمو الشعر الطبيعي ، بينما تموت البصيلات بشكل مؤقت إلا أن الولادة أو التجدد تحدث أيضًا ، ومع ذلك يمكن أن تتسبب بعض الحالات مثل الصلع والصدمات الجلدية بأن تموت بصيلات الشعر بالكامل .

أسباب موت وضعف نمو بصيلات الشعر
نقص التغذية. اضطرابٌ بالهرمونات. التوتر. عمل تسريحات الشعر الغير مناسبة. استعمال أدوات تصفيف الشعر الحرارية. استعمال منتجات الشعر الكيميائية. الوراثة.
مرحلة الموت الدوري للشعر
في هذه المرحلة تخضع بصيلات الشعر والخلايا الموجودة داخلها لموت الخلايا وفقًا لبيولوجيا الشعر ، وتتراجع المسام وتوقف إنتاج خلايا البروتين والصباغ ، وتموت الهياكل التي تعمل على نمو الشعر وتذبل وتصبح البصيلات أكثر سطحية داخل الجلد ، في حين أن بعض الخلايا لا تزال موجودة في قاعدة البصيلات ، لكن لا يحدث التخليق وذلك وفقًا لبيولوجيا الشعر لأن البصيلة ميتة أساساً ، وبعد فترة وجيزة من الراحة تدخل المسام مرة أخرى مرحلة النمو وتصبح نشطة مرة أخرى .
مرحلة الموت الدائم للشعر
 يؤدي الصلع الوراثي والندبات الجلدية إلى موت بصيلات الشعر بشكل كامل، حيث يضعف الصلع الوراثي البصيلة ويسبب غلقها وفي نهاية المطاف  يحدث الصلع التام، كما أن تندب أنسجة الجلد قد يقتل بصيلات الشعر بشكل دائم ويمنع نمو الشعر .