منتخب تونس لكرة اليد

ستكون تونس مرشحة قوية للاحتفاظ بلقب بطولة أفريقيا لكرة اليد على أرضها لكن ينتظر أن تواجه أيضا منافسة قوية من القوى التقليدية في اللعبة الجزائر ومصر عندما تنطلق المسابقة غدا الخميس.

ويتنافس في النسخة 24 للبطولة، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، 16 منتخبا موزعة على 4 مجموعات وستقام المباريات في صالة رادس وصالة الحمامات وصالة نابل.

وتضم المجموعة الأولى مصر والكونغو الديمقراطية وغينيا وكينيا فيما تلعب أنجولا والجابون وليبيا ونيجيريا في المجموعة الثانية.

وتخوض تونس الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الكاميرون وساحل العاج والرأس الأخضر بينما تتنافس في المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر والمغرب والكونغو وزامبيا.

وتأمل تونس في الاستفادة من اللعب على أرضها لتعزيز رقمها القياسي في عدد مرات التتويج باللقب وحصد اللقب للمرة 11 في تاريخها، والثانية على التوالي وضمان التأهل الى الأولمبياد.

وتعول تونس على تشكيلة تضم مزيجا من أصحاب الخبرة، مثل مكرم الميساوي وأسامة البوغانمي ومروان شويرف، ولاعبين شبان.

وقال الميساوي حارس تونس: "نسعى لكسب عديد التحديات وتحقيق كثير من الأهداف في البطولة التي نستضيفها على أرضنا بالاحتفاظ بلقبنا والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو".

لكن يتوقع أن يواجه منتخب تونس مقاومة شرسة من مصر والجزائر، وبشكل أقل أنجولا، لمحاولة تجريده من لقبه وضمان التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية دون خوض تصفيات أخرى.

وقال شويرف لاعب تونس: "نملك تشكيلة متوازنة والخبرة اللازمة وسنبذل جهدنا للمحافظة على اللقب"، حيث كانت تونس أحرزت لقب البطولة السابقة التي استضافتها الجابون في 2018 بفوزها 26-24 على مصر في المباراة النهائية.

وتسيطر المنتخبات العربية الثلاثة على اللقب الأفريقي للبطولة التي انطلقت في 1974 وتوجت تونس باللقب 10 مرات وحصلت الجزائر على لقب البطولة 7 مرات مقابل 6 ألقاب لمصر، حيث ستلعب تونس مع الرأس الأخضر في المباراة الافتتاحية غدا الخميس في صالة رادس.

وقد يهمك أيضاً :

لاسارتي يعلن قائمة الأهلي لمواجهة صن داونز

أيام مارتن لاسارتي معدودة مع النادي الأهلي المصري