رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة

أشاد الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة بفوز المنتخب القطري اليوم، بالميدالية الذهبية ضمن دورة الألعاب الخليجية الثانية المقامة بالمملكة العربية السعودية بمدينة الدمام، وذلك بعد فوزه على نظيره الاماراتي 76 -69. 

وقال رئيس الاتحاد القطري في تصريح له اليوم "إن المنتخب القطري تمكن من الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي في هذه البطولة واحتفظ بلقبه، وأن الفوز في هذه النسخة يختلف لان المنتخب القطري ضم في تشكيلته العديد من العناصر الجديدة وصلت إلى 8 لاعبين، وهذا أمر جيّد وتمّ على مراحل في ظل تحقيق نتائج جيّده دون حدوث هزة في النتائج".

 وأشار إلى أن عملية التجديد بالمنتخب تتم تدريجيًا لتكون العناصر الجديدة بمثابة دعم جيّد لكرة السلة القطرية في السنوات المقبلة، ولقد قدم لاعبو العنابي الجدد خلال دورة الألعاب الخليجية مستوى متميزًا يبشر بالخير خاصة عبدالرحمن المفتاح". 

وأوضح، أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من عملية الدفع باللاعبين الجدد لتكون قاعدة المنتخب وركيزتها من العناصر الشابة تدعمها بعض خبرات اللاعبين الكبار في المنتخب الذين قاموا بدور مهم جدًا في السنوات الماضية وحققوا إنجازات كبيرة، ولم يقصروا في أداء الدور المطلوب منهم ولكن هذه هي طبيعة التغيير بتواصل الأجيال".

وأثنى على العمل الكبير الذي يقوم به اليوناني فاسيلوس فرجاس مدرب المنتخب القطري، وقال "مرتاحون لعمله ولذلك قرّرنا تجديد الثقة فيه لمدّة موسمين قادمين، متمنين له التوفيق في عملية التجديد التي يقوم بها مع الجهاز الإداري وفق إستراتيجية الاتحاد التي ترتكز على أن يكون اللاعب الجاهز والقادر على العطاء متواجدًا بالمنتخب والاعتماد على الشباب الصاعد الواعد الذين سيكون لهم دور مهم في المستقبل".