ماراثون برلين

كشف منظمو ماراثون برلين عن دهشتهم إزاء قرار السلطات في برلين تمديد الحظر المفروض على التجمعات العامة لأكثر من خمسة ألاف شخص، حتى أكتوبر المقبل، وهو ما ينتظر أن يسفر عن الإعلان رسميا عن إلغاء الماراثون.

وكانت أزمة وباء فيروس كورنا المستجد (كوفيد-19) قد دفعت الحكومة الألمانية لفرض حظر على التجمعات الكبيرة حتى 31 أغسطس المقبل، وبعدها أعلن مجلس الشيوخ بالعاصمة برلين أمس الثلاثاء تمديد الحظر على التجمعات حتى أواخر أكتوبر، علما بأن ماراثون برلين كان من المفترض أن يقام في 27 سبتمبر.

وقال يورجن لوك المدير التنفيذي للمؤسسة المنظمة لماراثون برلين في تصريحات لصحيفة "تاجشبيجل" اليوم الأربعاء "إنني مندهش للغاية. لم أتوقع أن يمدد مجلس الشيوخ إلى ما بعد هذا الموعد (31 أغسطس)."

وذكر أندرياس جايزل المسؤول في مجلس الشيوخ إنه يأسف لهذا القرار لكنه كان يهدف لتوضيح الأمور أمام منظمي الماراثون في وقت مبكر.

وفي الأعوام الماضية، شهد ماراثون برلين مشاركة أكثر من 40 ألف متنافس، وقد شهد السباق تسجيل الزمن القياسي العالمي لمنافسات الماراثون، وقد حققه الكيني إليود كيبتشوج في عام 2018 عندما سجل ساعتين ودقيقة واحدة و39 ثانية.

وألغيت سباقات ماراثون شهيرة وتأجلت غيرها كما شهدت سباقات أخرى تقليص عدد المشاركين بشكل كبير، في ظل أزمة انتشار وباء كوفيد-19 .

ولم يجر الإعلان حتى الآن عن إلغاء ماراثون برلين بشكل رسمي، وقد ذكر المنظمون عبر موقع الماراثون "الآن نبحث عواقب الحظر الرسمي لفعالياتنا، ونعمل على تنسيق خطواتنا التالية، ثم سنبلغكم بالمستجدات في أقرب وقت ممكن."

قد يهمك ايضا :   تأكد مشاركة البطل الكيني كيبشوج في ماراثون برلين   اعتقال 6 أشخاص يشتبه بتخطيطهم لهجوم