الاتحاد الدولي للتنس



تأهلت الإسبانية جاربين موجوروزا إلى الدور الثاني في بطولة أميركا المفتوحة للتنس،  مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد تغلبها على اليابانية ناو هيبينو 6 / 4 و6 / 4، كما تلتقي موجورزوا في الدور الثاني مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا التي تغلبت على الروسية ليودميلا سامسونوفا 6 / 2 و6 / 3، حيث أهدت موجوروزا الفوز لصديقتها كارلا سواريز نافارو زميلتها في الفريق الذي يشارك في بطولة كأس الاتحاد وشريكتها في منافسات الزوجي، التي أوضحت مطلع اليوم أنه تم تشخيصها بمرض سرطان الغدد الليمفاوية (هودجكين).

وقالت موجوروزا :" أريدها أن تشعر أننا خلفها، إنني خلفها، وإنني سأذهب لمنزلها في مرحلة عندما تكون على مايرام".

وأضاف :"بالنسبة لي، إنه أمر مميز. تشاركنا العديد من المشاعر وكل شيء. إنها صدمة بالنسبة، شخص ما قريب يمر بهذا"، كما فازت البلجيكية إليز ميرتنز على لورا سيجموند 6 / 2 و6 / 2، وتلتقي ميرتنز في الدور الثاني مع الإسبانية سارا سوريبس تورمو التي تغلبت على الأميركية كلير ليو 6 / 2 و6 / 4.

كما فازت الأمريكية أماندا أنيسيموفا على البلغارية فيكتوريا توموفا 7 / 5 و7 / 5 لتصعد للدور الثاني، حيث تواجه الأميركية كاترينا سكوت التي تغلبت على ناتاليا فيخليانتسيفا 7 / 6 (7 / 3) و6 / 2.

وفازت الرومانية سورانا كريستيا على الأميركية كريستينا مكهيل 6 / 4 و7 / 5، وصعدت للدور الثاني لتواجه جوانا كونتا، التي تغلبت على هيذر واتسون 7 / 6 (9 / 7) و6 / 1، وصعدت البلجيكية يسالين بونفنير للدور الثاني بفوزها على الصينية شواي تشانج 4 / 6 و6 / 3 و6 / 2.

وتلتقي بونفنير مع الفائزة من المباراة التي تجمع بين لاورين ديفيز وإليز كورنيه، كما فازت الأميركية صوفيا كينن على البلجيكية يانينا فيكماير 6 / 2 و6 / 2، وتلتقي كينن في الدور الثاني مع الفائزة من المباراة التي تجمع بين الروسية فيرا زفوناريفا والكندية ليلى فرنانديز.      

قد يهمك ايضا :

رابطة لاعبات التنس توضح الدمج مع اتحاد اللاعبين لن يكون كالاستحواذ

لاعبة سابقة تتنبأ بمستقبل مظلم لتنس السيدات في ألمانيا