الرومانية سيمونا هاليب

عبر الأسترالي دارين كاهيل مدرب نجمة التنس الرومانية سيمونا هاليب، عن تأييده لاقتراح دمج اتحادي محترفي ومحترفات التنس، حيث عبر وسائل التواصل الاجتماعي دعا النجم السويسري الشهير روجر فيدرر إلى دمج الاتحادين يوم الأربعاء الماضي ورحب أندريا جاودينسي رئيس اتحاد المحترفين ونظيره على رأس اتحاد المحترفات ستيف سايمون بالاقتراح.

وأضاف كاهيل الذي سبق له العمل مع الأمريكي المعتزل أندريه أجاسي ومع الأسترالي ليتون هيويت إن توحيد اللوائح والتصنيف سيصب في صالح كل المرتبطين باللعبة.

ونقلت صحيفة ناشيونال عن كاهيل قوله "أعتقد نظريا أن هذا سيفيد لاعبي التنس لأنهم سيدركون عندها أن كل قرار يصدر فإنه يتخذ من أجل صالح اللعبة".

ولا تزال القرارات والأحكام المتعلقة بالتنس موزعة بين سبع جهات مختلفة تدير شؤون اللعبة.

فهناك إلى جانب اتحادي المحترفين والمحترفات الاتحاد الدولي للتنس وهيئات البطولات الأربع الكبرى.

وتختلف عقود بث مباريات التنس حاليا نظرا لتنوع جهات الإشراف عليها ومن ثم فإن توحيد الإدارة من شأنه تبسيط عقود البث وصفقات الرعاية.

وعن الفوائد قال كاهيل "كما أن وسائل التواصل الاجتماعي ستصبح أكثر سهولة أيضا. فإذا تم توحيد بطولات التنس والرجال فلن يكون هناك تتنافس بينها على التواجد في وسائل التواصل الاجتماعي".

وأكد كاهيل أيضا أن مسائل مثل تساوي مبالغ الجوائز بين الرجال والسيدات ورسوم البث سيتم الاتفاق عليها وحلها إذا تمت عملية الدمج وأن الكل في النهاية سيدرك أن هذا يصب في صالح الجميع

قد يهمك ايضا :

سيمونا هاليب وسيمونا تييم يصلان إلى ربع نهائي بطولة أستراليا للتنس

سيمونا هاليب تصطدم بكيكي بيرتينز في نهائي بطولة مدريد