البلجيكي ديفيد جوفين

أبقى البلجيكي ديفيد جوفين على آماله بلاده في التتويج بلقب كأس ديفيز للتنس هذا العام، عقب فوزه على الفرنسي المخضرم جو ويلفرد تسونجا في مواجهة الفردي المعكوس بنهائي المسابقة اليوم الأحد.

وتغلب جوفين على تسونجا بنتيجة 7 / 6 (7 / 5)، و6 / 3، و6 / 2، ليقود الفريق البلجيكي للتعادل مع نظيره الفرنسي بالفوز بلقائين لكل منهما، ويتأجل حسم اللقب لمواجهة الفردي المعكوس الأخرى، التي ستجرى بين الفرنسي لوكاس بويل والبلجيكي ستيف دارسيس، في وقت لاحق اليوم.

ويسعى جوفين، الذي تأهل لنهائي البطولة الختامية للاعبي التنس المحترفين التي جرت بالعاصمة البريطانية لندن الأسبوع الماضي، لقيادة بلجيكا للحصول على لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخها، بعدما خسرت نهائيين من قبل.

في المقابل، تتطلع فرنسا للفوز بالبطولة للمرة العاشرة في تاريخها، والأولى منذ عام 2001.

وحقق جوفين انتصاره الثالث في تاريخ مواجهاته مع تسونجا، الذي فاز على نظيره البلجيكي في أربع مناسبات، حيث كان هذا هو اللقاء الأول بين اللاعبين منذ تتويج اللاعب الفرنسي بلقب بطولة روتردام على حساب جوفين قبل عشرة أشهر.

وقال جوفين "ظهرنا بأفضل مستوى اليوم. إن اللعب في اليوم الأخير في كأس ديفيز بمثابة أمر خاص للجميع. كانت الأجواء رائعة وكنت قادرا على اللعب بشكل جيد. الفوز في هذا اللقاء كان مذهلا".

وأسهب اللاعب البلجيكي في الحديث عن المباراة، حيث قال "إن تسونجا بدأ بشكل جيد جدا في المجموعة الأولى التي اتسمت بالصعوبة البالغة، كنت أركز فقط على إرسالاتي، وكنت مستعدا للقتال".

وأضاف جوفين "كنت أشعر بعصبية بالغة في النهاية، ولكني تداركت الأمر بصورة جيدة للغاية".

وبات ينبغي على فرنسا الفوز في المواجهة الأخيرة، لتجنب الخسارة في النهائي الرابع لها بالبطولة، منذ تتويجها الأخير بالمسابقة على حساب استراليا منذ أكثر من عقد من الزمان.

يذكر أن هذا هو الفوز الثامن على التوالي لجوفين في كأس ديفيز، حيث ترجع آخر هزيمة له إلى عام 2015، عندما خسر أمام البريطاني آندي موراي في النهائي.