الياباني كي نيشيكوري

انسحب لاعب التنس الياباني كي نيشيكوري من بطولة بازل السويسرية التي ستنطلق الأسبوع المقبل، بسبب معاناته من الإصابة في الكتف، في خطوة من شأنها أن تعصف بآماله في التأهل إلى البطولة الختامية المقرر إقامتها الشهر المقبل في العاصمة البريطانية لندن.
وأعلن مسؤولون في البطولة أن أفضل لاعب آسيوي حاليًا لن يشارك في المسابقة التي ستقام على ملاعب صلبة مغلقة في مسقط رأس النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر.

ولم يحسم نيشيكوري الذي خسر نهائي المسابقة عام 2011 أمام فيدرر، تأهله إلى البطولة الختامية التي ستنطلق في 15 من الشهر الجاري بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، حيث يحتل حاليًا المركز السابع عالميًا.
وربما يشهد ترتيب اللاعب الياباني مزيدًا من التراجع في التصنيف الجديد، حال فوز المصنف الثامن عالميًا الإسباني ديفيد فيرير، ببطولة فيينا التي تجرى حاليًا.
وبات يتعين على نيشيكوري التتويج ببطولة باريس للأساتذة التي ستقام في الثاني من تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، لضمان التأهل إلى المسابقة الختامية، ومن المقرر أن يحل القبرصي ماركوس باجداديتس بديلًا عن نيشيكوري في المسابقة السويسرية.