لوسي سفاروفا

حجزت التشيكية لوسي سفاروفا المكان الأخير في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات، بعد خروج الإسبانية كارلا سواريز نافارو من دور الثمانية لبطولة كأس الكرملين.
وكانت سواريز نافارو بحاجة للتأهل إلى النهائي في البطولة المقامة في روسيا لتجاوز اللاعبة التشيكية وحجز مكانها في البطولة التي ستقام في سنغافورة والتي تبدأ الأحد، لكنها خسرت أمام الروسية داريا كاساتكينا "6-1 و6-2".

وستشارك سفاروفا في البطولة الختامية لأول مرة، بعد عام رائع تأهلت خلاله إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة إحدى البطولات الأربع الكبرى كما ستلعب في منافسات زوجي السيدات مع زميلتها الأميركية بيثاني ماتيك ساندز، كما فازت بلقب الزوجي في بطولتي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة مع اللاعبة الأميركية.
وأفادت المصنفة التاسعة على العالم سفاروفا في بيان: "أشعر بسعادة كبيرة بالتأهل إلى البطولة الختامية للمرة الأولى".

وأضافت: "كان عامًا رائعًا وأن أكون واحدة من ضمن المتأهلات الثماني في منافسات الفردي وأيضًا المشاركة في منافسات الزوجي أمر يجعلني فخورة للغاية".
وتابعت: "كانت هناك العديد من النقاط المضيئة هذا العام وأتمنى أن أنهي العام بتقديم أداء جيد أمام الجماهير الرائعة في سنغافورة".
وقررت المصنفة الأولى على العالم سيرينا وليامز في وقت سابق من الشهر الجاري، عدم الدفاع عن لقبها في البطولة وأشارت إلى أنها تريد منح جسدها فرصة للتعافي.