سائق "مرسيدس" الألماني نيكو روزبرغ

سجل سائق "مرسيدس" الألماني نيكو روزبرغ، أسرع زمن في جولة التجارب الحرة لسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم لسباقات "فورمولا وان" الجمعة في اوستن.

وأعلن المنظمون إلغاء الجولة الثانية من التجارب الحرة التي كانت مقررة السبت أيضًا بسبب الأمطار الغزيرة، التي باتت تهدد إقامة السباق الأحد في حال استمرارها.

وأجّل المنظمون انطلاق الجولة الثانية من التجارب أولًا قبل أن يعلنوا عن إلغائها بسبب تعذر الرؤية على أرض الحلبة، وكانت الظروف المناخية متوقعة بعد الإعلان عن الأعاصير في بعض المناطق الأميركية في عطلة نهاية الأسبوع.

وسجل روزبرغ زمنًا قدره 1.53.989 دقيقة، أمام سائقي "رد بول" الروسي دانييل كفيات بفارق 1.2 ثانية والاسترالي دانييل ريكياردو بفارق 1.6 ثانية، واحتل البريطاني لويس هاميلتون زميل روزبرغ وبطل العالم المركز الخامس بفارق 1.7 ثانية.

ويملك هاميلتون فرصة الاحتفاظ بلقبه بطلًا للعالم في حال إحراز المركز الأول في السباق الأميركي للمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الماضية وعدم حلول منافسه المباشر الألماني سيباستيان فيتيل من "فيراري" في المركز الثاني، وذلك بغض النظر عن نتيجة صاحب المركز الثالث حاليًا روزبرغ.

ويحظى هاميلتون بـ 302 نقطة مقابل 236 لفيتيل و229 لروزبرغ قبل الجولات الأربع الأخيرة والتي تضم المكسيك والبرازيل وأبو ظبي إضافة إلى اوستن، وفرضت عقوبة على فيتيل بإرجاعه عشرة مراكز على خط الانطلاق بسبب تغيير محرك سيارته.

وجاءت نتائج الأوائل الخمسة في الجولة الأولى على النحو الآتي:
1- الألماني نيكو روزبرغ "مرسيدس" 1.53.989 دقيقة.
2- الروسي دانييل كفيات "ريد بول- رينو" بفارق 1.2 ثانية.
3- الاسترالي دانيال ريكياردو "ريد بول-رينو" بفارق 1.6 ثانية.
4- الاسباني كارلوس ساينز. ج "تورو روسو" بفارق 1.6 ثانية.
5- البريطاني لويس هاميلتون "مرسيدس" بفارق 1.7 ثانية.