مدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد

كشف اتحاد الكرة العراقي عن أسباب الاعتذار عن المشاركة في بطولة غرب أسيا للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة للفترة من 30 سبتمبر/أيلول حتى 14 من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.
 
وأكد عضو اتحاد الكرة فالح موسى أن أسباب الاعتذار عن المشاركة في بطولة غرب أسيا هي أسباب مالية وفنية وتم الاتفاق مع مدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد على قرار نهائي يقضي بالانسحاب من البطولة.

وأشار إلى أن الأسباب المالية تأتي بالتماشي مع قرارات الدولة التي تنص على التقشف واختصار المسابقات التي لا تؤثر بشكل كبير على المنتخبات، بالإضافة إلى الأسباب الفنية التي تكمن في رغبة الاتحاد بأن لا تكون بطولة غرب أسيا سببًا في تعطيل مسابقة الدوري المحلي حيث أن موعد البطولة يتزامن مع مسابقة الدوري وبالتالي دعوة اللاعبين قد تؤثر على بعض الاندية.

وأوضح أن التداخل بين لاعبي المنتخبين الوطني والأولمبي يؤثر كذلك على المشاركة في بطولة غرب أسيا، لأن توقيت البطولة يتقاطع مع تحضيرات المنتخب الوطني لخوض مباراته الثانية ضمن تصفيات كأس العالم أمام تايلاند.

وأوضح أن اللجنة الفنية ولجنة المنتخبات اجتمعت بمدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد وتم الاتفاق معه على قرار الانسحاب من بطولة غرب أسيا.