اتحاد الكرة السعودي

حسم مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، القرار النهائي بشأن إجراء مباراة كأس السوبر بين فريقي "الهلال" و"النصر" في لندن، بعد أن صوت غالبية الأعضاء بالموافقة على هذا القرار، بانتظار موافقة الجهات العليا على ذلك.

وأقر المجلس خلال الاجتماع الدوري للاتحاد الذي عقد، الثلاثاء، داخل فندق "كراون بلازا"، في مدينة جدة، واستمر حتى الساعات الأولى من الفجر؛ القرار الذي أثار حفيظة بعض الرياضيين في المملكة، لما للمباراة من قيمة ومكانة تاريخية، فضلًا عن التكاليف الباهظة التي سيتكبدها عشاق الفريقين للسفر إلى لندن.

واتفق أعضاء المجلس على نظام جديد للصعود والهبوط في دوري "عبد اللطيف جميل السعودي" لكرة القدم، حيث يلعب صاحب المركز الـ 12 مع صاحب المركز الثالث في الدوري الأولي، وتمت الموافقة على ضم الأستاذ نزار عبد العزيز العقيل إلى غرفة فض المنازعات داخل الاتحاد، ودرس الاجتماع أيضًا تكليف شركة "ديلويت" بإعداد ومراجعة النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين السعودي.

وناقش المجلس عددًا من الملفات، في مقدمتها ملف مدرب المنتخب الأول، حيث تم طرح الأسماء المرشحة، وتم أيضًا مناقشة زيادة فرق دوري "عبد اللطيف جميل" للموسم بعد المقبل، بانتظار التقارير من اللجنة المالية والحكام والمسابقات، وتم رفض مناقشة الأحداث التي حصلت بين رئيس لجنة الانضباط إبراهيم الربيش، وأمين الاتحاد أحمد الخميس.