النجم الجزائري السابق لخضر بلومي

أشاد النجم الجزائري السابق، لخضر بلومي، بالقدرات التي أظهرها المهاجم محمد السهلاوي، خلال المواجهة الودية التي جمعت المنتخبين الجزائري والسعودي، خلال مايو/آيار الجاري، في مدينة قادش الإسبانية. وأبدى بلومي، صاحب هدف الانتصار على ألمانيا، المفاجأة الكبرى بمونديال 1982، رأيه في تحضيرات المنتخبين العربيين، الجزائر لتصفيات أمم أفريقيا، والسعودية لنهائيات كأس العالم.

وأضاف بلومي "اللاعب رقم (10)، محمد السهلاوي، يتمتع بفنيات عالية مع الكرة، يعجبني فيه استخدامه المذهل لعقله قبل قدمه في اللعب، ولم أشاهد الكثير من المباريات للمنتخب السعودي، ولا أعرف الطاقات خارج التشكيلة الأخيرة، لكن على وجه العموم، يحتاج المنتخب السعودي إلى التركيز لتحقيق الهدف".

وتابع "أن القوة لدى الفريق السعودي في خط الوسط، ويصعب توقع أن يكون المنتخب السعودي مرشحًا لتجاوز الدور الثاني في المونديال". وتحدث عن تحضيرات الجزائر للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، قائلًا إنه خاض مباراتين أمام منتخبين يشاركان في كأس العالم 2018، إيران لعبت ودية أمامنا، وكانت لديها الإرادة للفوز، وكانت المباراة الأخرى أمام السعودية، وشاركنا فيها باللاعبين المحليين دون المحترفين.

وواصل "لم تكن انتقادات بالمعنى الكامل، لكن رابح ماجر مطالب بأداء أكثر إيجابية من خلال الوديات، وتغيير الصورة، للوصول إلى نهائيات أمم أفريقيا، وهذا هو الأهم للجمهور الرياضي، والموضوع في الجزائر، ليس تغيير المدرب، مع أن الحقيقة أن المنتخب لم يكن في المستوى، لكن نتطلع إلى تقديم الأداء المطلوب.