الجزائري مهدي زفان

خاض اللاعب الدولي الجزائري مهدي زفان، أوّل مباراة له بعد غياب دام ستّة أشهر ونصف الشهر، إذ حدث ذلك خلال مشاركته أساسيا في المباراة الودّية التي جمعت فريقه الجديد كريليا سوفيتوف سامارا الروسي والمُنافس دينامو براست من روسيا البيضاء.

وأُقيمت فعّاليات هذه المباراة التحضيرية بعد ظهر الأحد، وانتهت بِنتيجة التعادل هدف لمثله، حيث لعب المدافع مهدي زفان وهو يرتدي القميص رقم "35" لفريقه الجديد كريليا سوفيتوف سامارا الروسي، بعدما كان يحمل القميص رقم "2" لفريق ران الفرنسي، ولم يلعب زفان أيّ لقاء منذ الـ19 من جويلية الماضي، لمّا شارك أساسيا مع المنتخب الوطني الجزائري، في المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا بِمصر، ضد المنافس السنيغالي.

وفشل زفان في الانتقال إلى فريق جديد، بعد انقضاء مدّة عقده مع نادي ران الفرنسي في الـ30 من جوان الماضي، وبقي “مُعفى من أيّ التزام”، حتى انضمّ في الأيّام القليلة الماضية إلى نادي كريليا سوفيتوف سامارا الروسي.

يذكر أن البطولة الروسية مُتوقّفة منذ ديسمبر الماضي بسبب رداءة الأحوال الجوية في هذا البلد الأوروبي القطبي، على أن تُستأنف المنافسة بِإجراء الجولة الـ20 أواخر الشهر الحالي.

ورفض زفان الانتقال إلى فريق نانت في سوق الانتقالات الشتوية لشهر جانفي الماضي، بِسبب طلب إدارة النادي الفرنسي من مدافع “الخضر”، بالتعامل مع مدير أعمال (مناجير) بلجيكيّ، كما ذكرته الصحيفة المحلية "ليكيب" في أحدث تقرير لها بهذا الشأن.

وفسخ مهدي زفان عقد مدير أعماله مطلع الخريف المُنتهي، بعد أن فشل في أن يجد له فريقا جديدا يُمثّل ألوانه، في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

 

:قد يهمك ايضــــاً

جورج ليكنز يضم سفيان بن دبكة إلى منتخب الجزائر

 مبولحي يصنع الحدث بمُراوغة عالمية في الدوري السعودي