فريق "الزمالك"

سقط فريق "الزمالك" في فخ الخسارة أمام "ليوباردز" الكونغولي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الرابعة لمباريات دور الثمانية في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وسجل موكينجا هدف الفوز للفريق الكونغولي في الدقيقة 61، بهذه النتيجة يرتفع رصيد "ليوباردز" إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث في حين يتوقف رصيد الزمالك عند 9 نقاط يحتل بها صدارة المجموعة.

وبدأ "الزمالك"، المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل وحمادة طلبة وعلي جبر ومحمد كوفي وحازم إمام وطارق حامد وعمر جابر ومعروف يوسف ومصطفى فتحي ومحمود كهربا وباسم مرسي.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب "ليوباردز" الذي سعى لإحراز هدف مبكر أربك به حسابات "الزمالك"، في حين حرص الفريق الأبيض على الاستحواذ على منطقة وسط الملعب.

وسنحت أول فرصة للزمالك عن طريق باسم مرسي الذي لم ينجح في استغلالها وسدد الكرة فوق العارضة، وفي الدقيقة 27 كاد ليوباردز أن يسجل من هجمة منظمة لولا تدخل علي جبر لترتد الكرة لسيزر ليسدد كرة قوية تعلو عارضة مرمى أبو جبل.

وكثف الفريق الكونغولي محاولاته منذ الدقيقة 30 لتسجيل هدف التقدم، في حين تراجع "الزمالك" للدفاع على أمل إنهاء الشوط بالتعادل السلبي، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من "الزمالك" للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف "ليوباردز" الكونغولي محاولاته للتسجيل، وأنقذ محمد أبو جبل مرماه من فرصة محققة من انفراد للفريق الكونغولي، وبعدها أهدر محمود كهربا فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم لـ"الزمالك" بعدما توغل مصطفى فتحي داخل منطقة جزاء "ليوباردز" ومرر الكرة لكهربا الذي أطاح بها فوق العارضة بغرابة شديدة.

وفي الدقيقة 61، أحرز موكينجا هدف التقدم لليوباردز من تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء الفريق الأبيض، بعدها كثف الزمالك محاولاته لتعديل النتيجة، ودفع الجهاز الفني بمحمد إبراهيم ومحمد عادل جمعة بدلًا من مصطفى فتحي وعمر جابر، وأهدر بعدها باسم مرسي فرصة محققة لتعديل النتيجة.

وتشهد الدقيقة 80 فرصة خطيرة للزمالك بعدما انفرد كهربا بالمرمى، وسدد الكرة سهلة في يد حارس مرمى الفريق الكونغولي، ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد سالم بدلًا من حمادة طلبة، وحصل محمد كوفي على بطاقة صفراء لينتهي اللقاء بفوز "ليوباردز".