نادى مانشستر يونايتد

وصف الأمير وليام، نجل ولي العهد البريطاني الامير تشارلز، الإساءات العنصرية الموجهة للاعبي كرة القدم بأنها "حقيرة" مشددًا على أنها "يجب أن تتوقف الآن" بعد أن أصبح ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد آخر النجوم عرضة لتلك الممارسات، حيث يأتي حديث دوق "كامبريدج"، رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، بعد أن اتهمت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين شركات مواقع التواصل الاجتماعي بعدم العمل بشكل صارم وجازم للحد من المنشورات العنصرية.

وتعرض كل من الفرنسي انطوني مارسيال والهولندي اكسيل توانزيبي زميلا راشفورد في يونايتد، مدافع تشلسي ريس جيمس ولاعب وست بروميتش روماين سويرز من سانت كيتس ونيفيس، لاساءات عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي في الاسبوع الاخير.

واستُهدف راشفورد بعد تعادل يونايتد السلبي مع ارسنال يوم السبت، مما دفع الشرطة إلى فتح تحقيق، حيث غرّد وليام "الإساءات العنصرية، سواء في الملعب أو في المدرجات أو على وسائل التواصل الاجتماعي، حقيرة ويجب أن تتوقف الآن".

وتابع "لدينا جميعًا مسؤولية لخلق بيئة لا يُسمح فيها بمثل هذه الإساءات، وأولئك الذين يختارون نشر الكراهية والانقسام يتحملون مسؤولية أفعالهم."

ودعت رابطة اللاعبين المحترفين منصات التواصل لإثبات أنها ملتزمة فعلا بمعالجة مشكلة تقول إنها تمر "في مرحلة أزمة" منذ عامين.

قــــــــــــــــــــــــد يهمـــــــــــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــــــــــا

مانشستر يونايتد يصدر بيانًا رسميًا ضد الإساءة العنصرية بعد خسارة شيفيلد

 

هاري ماجواير قائد مانشستر يونايتد يرسل رسالة للجماهير بعد خسارة شيفلد