فريق شاختار دانيتسك الاوكراني

يحلم اشبيلية بلقب ثالث على التوالي عندما يحل على شاختار دانيتسك الاوكراني في ذهاب دور النصف النهائي من الدوري الأوروبي على ملعب "ارينا لفيف" في تمام الساعة 7 بتوقيت القاهرة.

وتأهل شاختار على حساب سبورتينغ براغا البرتغالي (2-1 و4-0)، واشبيلية بطل الموسميين الماضيين على مواطنه اتلتيك بلباو بركلات الترجيح 5-4 (2-1 و1-2).

ويبحث شاختار، بقيادة مدربه الخبير الروماني ميرسيا لوشيسكو، عن الثأر من اشبيلية اذ التقى الفريقان في دور الـ16 من نسخة 2007، ففاز اشبيلية دراماتيكيا 5-4 بمجموع المباراتين في طريقه نحو احراز اللقب.

ويحمل اشبيلية الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب اعوام 2006 و2007 و2014 و2015، فيما يأمل شاختار دانييتسك تكرار تجربة 2009 عندما احرز اللقب على حساب فيردر بيرمن الالماني 2-1.

وخسر شاختار اخر ثلاث مواجهات امام اندية اسبانية، وهو ثاني ترتيب الدوري الاوكراني بفارق 7 نقاط عن دينامو كييف. واحرز اشبيلية لقب المسابقة في كل مرة بلغ فيها ربع النهائي.

يذكر ان شاختار واشبيلية شاركا في بداية الموسم في دوري ابطال اوروبا، لكنهما تحولا الى المسابقة الرديفة بعد حلول الاول ثالثا في مجموعة ريال مدريد الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي حيث خسر خمس مباريات من اصل 6 في دور المجموعات، والثاني ثالثا ايضا في مجموعة مانشستر سيتي الانكليزي ويوفنتوس الايطالي عندما خسر اربع مباريات من اصل 6.

وتقام مبارتا الاياب في 5 أيار/مايو، والنهائي الاربعاء 18 أيار على ملعب "سانت جاكوب بارك" في بازل السويسرية.