الدوري الألماني لكرة القدم

بدأت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم (دي.إف.إل) استعداداتها للاجتماع المقرر اليوم الخميس مع الأندية الأعضاء بها، والذي يتمثل المحور الرئيسي له في تحديد المرحلة التي تستأنف من خلالها منافسات الدوري بعد أيام.

وكانت الرابطة قد أبلغت بالفعل الأندية الـــ36 المنافسة في مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية، أمس الأربعاء بأن المنافسات ستُستأنف اعتبارا من 15 مايو الجاري، وذلك بعد الحصول على موافقة السلطات على استئناف المنافسات اعتبارا من النصف الثاني من الشهر الجاري، وذلك خلال اجتماع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رؤساء حكومات الولايات.

وسيشهد الاجتماع المقرر اليوم، حسم القرار بشأن إمكانية استئناف المنافسات طبقا لجدول المباريات المقرر مسبقا، وهو ما يقضي بالاستئناف اعتبارا من المرحلة السادسة والعشرين التي تشهد مباراة ديربي بوروسيا دورتموند وشالكه.

وقال هانز-يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي دورتموند في تصريحات لصحيفة "بيلد" :"لا تزال المنافسة حادة من الجانب الرياضي. لكن الناديين دعما بعضهما البعض بشكل جيد خلال الأشهر القليلة الأخيرة."

وكانت منافسات الدوري الألماني قد توقفت قبل تسع مراحل من النهاية، وتتطلع الرابطة إلى استكمال المراحل المتبقية قبل 30 يونيو، وذلك بإقامة المباريات بدون جماهير وطبقا لاحتياطات صحية صارمة.

وتسببت أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في توقف منافسات الدوري في 13 مارس الماضي، وتجدر الإشارة إلى أن الموسم كان من المفترض أن يختتم في 16 مايو

قد يهمك ايضا :

حكم أوروبي يؤكد أن إدارة مباريات كرة القدم بدون جمهور أسهل

تقرير يكشف إيجابيات وسلبيات استئناف مباريات الدوري الألماني رغم جائحة كورونا