الجزائري حسين دايخي

عبّر بطل إفريقيا في الكاراتي دو، الجزائري حسين دايخي (+84كلغ) المصاب على مستوى الوجه في نهائي البطولة الإفريقية للاختصاص (7- 9 فبراير بالمغرب)، عن تفاؤله  في التأهل إلى الألعاب الاولمبية بطوكيو - 2020 ، على الرغم من غيابه لمدة شهر إضافية عن المنافسة.

وصرح دايخي  ل"وأج" على هامش اليوم الأول منافسات البطولة الوطنية للكاراتي دو( اكابر وكبريات) الجارية بقاعة حرشة حسان: " خضعت لعملية جراحية بمجرد عودتي إلى الجزائر  من طرف الأستاذ فرجاوي جراح الفك والوجه والرقبة بمستشفى مصطفى  باشا. فترة النقاهة تمر في الآجال المحددة ، عضلة الوجه تعود إلى طبيعتها. أتمنى العودة إلى أجواء التدريبات  في غضون شهر على أقصى تقدير".

ويتواجد البطل الجزائري دائما في السباق من أجل اقتطاع ورقة التأهل إلى اولمبياد - 2020، وهو متفائل لتشريف الجزائر في موعد طوكيو.

وأضاف: "على الرغم من هذه الإصابة التي أخلطت برنامج نشاطي، أنا متفائل في اقتطاع تأشيرة التأهل لأولمبياد  طوكيو- 2020 . في انتظار الضوء الأخضر من طرف طبيبي سأواصل التدريبات. اولمبياد  طوكيو لها معنى خاص مع دخول رياضة الكاراتي دو لأول مرة ، برنامج المنافسات الاولمبية."

واستطرد قائلا : "أتمنى أن أكون في المستوى وأضمن تأهل تاريخي للجزائر."

ومن المرتقب أن يشارك  دايخي -الذي يحتل حاليا المرتبة 24 عالميا-  في الدورة التأهيلية للأولمبياد ، المقررة من 8 إلى 10 مايو المقبل بباريس (فرنسا)، حيث  يتأهل الثلاث الأوائل في كل فئة.

قد يهمك ايضا:

زكرياء بولحية ينتظم في التدريبات الجماعية لفريق شبيبة القبائل الجزائري

رئيس شباب بلوزداد يجتمع باللاعبين بعد سقطة بسكرة