رئيس اللجنة الاولمبية الاسبانية

 أكّد رئيس اللجنة الأولمبية الإسبانية، اليخاندرو بلانكو، أنه يراهن على قوة الرياضة، كرابط مهم يستطيع توحيد دولته، وسط الأزمة الكبيرة التي يمر بها إقليم كتالونيا.

وقال بلانكو في بيان له "الرياضة هي أكبر عوامل التكامل التي نمتلكها في البلاد، سنستمر في هذا الطريق وسنظل نمثل إسبانيا". وأضاف بلانكو "الرياضة تبحث عما يوحدنا، فلتكن الرياضة رابط وحدتنا في كل إسبانيا، هذا مهم بالنسبة للجميع".

وأكد بلانكو، أن الرياضة في بلاده تتمتع بأجواء هادئة، في ظل الموقف الفريد الذي يعاني منه إقليم كتالونيا، الذي أعلنت حكومته مؤخرا انفصاله عن إسبانيا، وإعلانه كدولة مستقلة. وجاء رد الحكومة الإسبانية، بحل البرلمان الكتالوني من أجل بسط سيطرتها على الإقليم، مما يفتح الباب أمام سلسلة من النتائج غير المتوقعة، كما دعا رئيس الوزراء، لعقد انتخابات مبكرة في كتالونيا في 21 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتابع بلانكو "الرياضة تعيش أجواء هادئة، الاتحادات الرياضية تنعم بالهدوء، ولكن لا يروق لأي إسباني هذا الموقف، آمل في أن يحل هذا الموقف قريبا". واختتم قائلا "لا ننسى أن جميع الرياضيين في كتالونيا كانوا يرغبون في التنافس كممثلين لإسبانيا".