نصائح مهمَّة لتجنُّب مشكلة تلطُّخ الماسكارا

تعاني بعض النِّساء من عدم تمكنّهن من وضع الماسكارا بالطريقة الصحيحة، كما يلطخ بعضهنّ خدودهنَّ وجفونهنَّ في كل مرة تضع فيها الماسكارا، فإليك أهم الخطوات التي تساعدك في وضعها من غير أخطاء:

من المفيد أن تضعي طبقة من الماسكارا الشفافة أو البيضاء، قبل أن تضعي الماسكارا السوداء، فبهذا تكونين قد وفَّرتِ طبقة بين رموشك والماسكارا تؤدي دور العامل المثبت لمواد الماكياج الملونة التي ستلتصق برموشك.

احرصي على وضع كريم الأساس في المنطقة التي تقع تحت العينين، بعد وضع الماسكارا، والاكتفاء بوضع الكونسيلر أو كريم إخفاء العيوب تحت العينين، حتى لا تظهر الطبقة كثيفة من الفون دو تان على وجهك.

لا تنسي أهمية وضع طبقة من البودرة على العينين وحولهما، قبل البدء بماكياجها، فالبودرة التي تتناثر على الرموش ستكون أيضًا مثبتة لمواد الماسكارا، وتخفف من دهنية هذا الجزء من بشرة الوجه.

أحضري دومًا المحارم المرطبة والمعطرة خلال وضع الماسكارا، حتى تزيلي بها أي تلطخ لموادها خلال استعمالها، فهذا النوع من المحارم يزيل الماسكارا من دون أن يؤذي بشرتك.
احرصي على وضع الماسكارا من الجذور حتى الأطراف، مع تقنية فتح وتغميض العيون، ببطء وروية، والانتظار لدقيقة أو اثنتين بين طبقة وأخرى، والأفضل أن تضعي طبقة أو اثنتين فقط، وعدم المبالغة فيها.