سقوط أمطار

حذرت السلطات الجوية في ليبيا، من سقوط أمطار غزيرة على بعض مناطق البلاد، تؤدي إلى جريان بعض الأودية المحلية.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، في تقرير حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، إن مناطق شمال ليبيا تتعرض لموجة من الأمطار الغزيرة، تصحبها سحب رعدية، مما يؤدي إلى تراكم المياه في المناطق المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية.

وأشار المركز الليبي إلى احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر خاصة على بعض المناطق الجبلية والدواخل، وأكد أن درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها هذا اليوم على أغلب مناطق ليبيا ما بين (20-25) م ولا تتجاوز (18) م على المرتفعات الجبلية.

وتتعرض ليبيا لموجة من الطقس السيئ، تسببت في إغراق الشوارع، وإلحاق أضرار مادية جسيمة للمباني والسيارات والبنية التحتية، فضلا عن إغلاقها.

وأعلن وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب رفع حالة التأهب القصوى بجميع المستشفيات تحسبا لأي طارئ، ولتلبية النداء في أي ظرف أو حدث لتنفيذ خطة الطوارئ الموضوعة خلال فترة الأمطار، وفق ما تقتضيه المصلحة العامة والأوضاع الطارئة في البلاد جراء السيول الطبيعية.

وأصدر "عقوب"، تعليمات عاجلة لكافة أقسام الإسعاف والطوارئ بالمستشفيات العامة والقروية والتعليمية والأجهزة التابعة للقطاع لرفع آثار الأمطار وما يحتاجه المواطنون من رعاية ومتابعة صحية على مدار الساعة.

كما نبهت وزارة الداخلية في الحكومة المؤقتة، المواطنين وسائقي المركبات بضرورة أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر خلال استخدامهم للطرقات العامة.

وأعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المؤقتة، عن رفع حالة الاستعداد القصوى في كافة أقسام هيئة السلامة الوطنية، والنجدة، والمرور والتراخيص بالمديريات، على أن تبقى هيئة الشرطة على أهبة الاستعداد في حال حدوث أي طارئ، مع الالتزام التام بتسهيل حركة السير في الشوارع والميادين العامة.

قد يهمك ايضا:

الأرصاد" السعودية تًعلن سقوط أمطار رعدية على عدة محافظات في مكة   

الأرصاد تعلن سقوط أمطار على هذه المناطق غدًا