تويوتا ياريس جي أر 4

منذ عدة أسابيع، اضطرت الشركة اليابانية لصناعة السيارات، تويوتا، إلى تأجيل العرض الرسمي لسيارتها الرياضية الصغيرة "تويوتا ياريس جي أر 4" (Toyota Yaris GR4)، الذي كان مبرمجا بتاريخ 17 نوفمبر الفارط ضمن فعاليات رالي أستراليا الملغى عقب الاندلاع الكثيف للنيران في المنطقة. أما اليوم، فقد نشرت تويوتا فيديو تشويقي جديد لياريس جي أر 4 وعلى متنها رئيس السائقين لدى فريق تويوتا جازوو للسباقات، المعروف باسم "موريزو"، وهو رئيس شركة تويوتا موتور، آكيو تويودا.

وفقا لتويوتا فرنسا، فإن ياريس جي أر-4 تُعتبر سيارة رياضية مخصصة لسباقات الرالي، ويمكن أن ينبثق عنها، في مرحلة لاحقة، نسخة مخصصة للإنتاج التجاري، على غرار GRMN المشتقة من آخر جيل صادر عن ياريس، لكن إلى غاية الآن لم تظهر أي تفاصيل حول هذا الموضوع.

من خلال الفيديو التشويقي، يمكننا استنتاج أن السيارة القادمة ستعتمد على نظام دفع كلي للعجلات، بينما ما زالت المواصفات الميكانيكية لتويوتا الرياضية الجديدة غامضة، حيث لا يُنتظر تجهيزها بمحرك 1.8 توربو الموجود على ياريس GRMN بسبب القوانين التنظيمية الجديدة في مجال حماية البيئة والحد من انبعاثات غازات CO2، كما يمكن أن يكون النموذج الجديد هجينا بالنظر إلى بنائه على قاعدة العجلات G-AB المستخدمة في ياريس والتي تسمح بتثبيت المحركات الكهربائية في الخلف.

أخيرا، يُعتبر نشر تويوتا لهذا الفيديو التشويقي دليلا على اقتراب الموعد الرسمي لظهور ياريس جي أر-4.

قد يهمك أيضا:

"سيتروين 2CV " سيارة تاريخية فريدة أبهرت العالم

سيتروين تكشف رسميا عن السياره C4 الكهربائية في 2020