سيارة Skoda Rapid

قات مؤخرا شركة Skoda بالكشف عن بعض الصور التشويقية لسيارتها Skoda Rapid , و التي ستقوم بتوجيهها لبعض الأسواق فقط , كالسوق الصيني , و الروسي و الهندي , أي الأسواق التي تباع فيها السيارات الغير مكلفة على العموم , لتقوم بالكشف عنها كليا في روسيا .

و كما ذكرنا سابقا , فإنه قد كان من المتوقع أن تقوم الـ Skoda Scala بتعويض الـ Rapid لكن شاءت الشركة أن توفر نسخة جديدة من الـ Rapid لعدد محدود من الأسواق , لذلك , يمكن القول أن الـ Rapid الجديدة تشارك العديد من القطع و خطوط التصميم مع شقيقتها الـ Scala كما هو واضح جدا في الصور .

حيث تحصلت السيارة على شبكة Skoda الأمامية المحدثة , و مشابهة لتلك التي نجدها في Octavia الجديدة , بالإضافة إلى أضواء أمامية LED على شكل مثلث تماما كتلك التي نجدها في الـ Scala , و يمكن القول إن السيارة تعتبر مزيجا من مختلف سيارات الشركة إلى حد الآن , و لكن ما يميزها هو الأضواء الخلفية التي أصبحت تأتي بتقنية LED و على شكل حرف L موجه إلى الأسفل .

من الداخل تحصلت السيارة على تغييرات جذرية حيث أصبحت تأتي بلوحة عدادات رقمية , مع شاشة وسطية عائمة بقياس 6.5 أو 8 إنش , كما تم رفع من نوعية بعض المواد المستعملة في السيارة كون هاته الداخلية نجدها في الـ Scala أيضا , كما تم رفع مستوى التجهيزات التي أتصبحت تشمل كل من نظام تدفئة الزجاج الأمامي و عجلة القيادة , نظام المحافظة على المسار , بالإضافة إلى حساسات الاصطفاف الأمامية و الخلفية .

ميكانيكيا , ستأتي السيارة بمحركين , الأول هو المحرك المعتاد رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر , و بقوة 90 حصان, و الذي يقترن بعلبة سرعات يدوية مونة من 5 نسب , أو نفس المحرك بقوة 110 حصان مع علبة سرعات مكونة من 6 نسب , أما المحرك الثاني فيتمثل في محرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني , سعة 1.4 TSI و بقوة 125 حصان , تنقل إلى العجلات الأمامية عبر علبة سرعات أوتوماتيكية DSG مكونة من 7 نسب .

و من الجدير بالذكر أن الـ Rapid الجديدة ستتوفر في نسخة سيدان فقط , على عكس الجيل الحالي الذي يأتي بنسخة سيدان أو Liftback  ,  فيما يخص الأسعار فإن السيارة تنطلق من 13050 دولار أمريكي , مع تعديلات طفيفة في المواصفات حسب الأسواق التي تباع فيها السيارة . 

قد يهمك أيضًا

طرح سيارة "نيسان جي تي آر نيسمو" بـ200 ألف دولار

تعرفي على مخاطر حوادث السيارات على الحوامل والأجنة