قانون استيراد السيارات

وقع رئيس الدولة السيد عبد القادر بن صالح يوم الأربعاء بالجزائر على قانون المالية لسنة 2020 , و الذي يشمل قانون استيراد السيارات المستعملة الأقل من ثلاث سنوات .

حيث ينص القانون على السماح للمواطنين باستيراد سيارات سياحية مستعملة لا يتعدى عمرها 3 سنوات و التي تسير بمحركات بنزين فقط و في اطار احترام قواعد البيئة و ذلك بالاعتماد على مواردهم الخاصة.

و فيما يخص تكاليف النقل , من الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تحضر لإطلاق تخفيضات لنقل السيارات المستوردة أقل من 3 سنوات عبر موانئ أوروبا وستعادل تكلفة المركبة الواحدة 372 أورو , حيث أكد كمال يسعد الممثل الجهوي للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين , أن كل التحضيرات جاهزة على مستوى الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، لنقل المركبات المستوردة أقل من 3 سنوات، مشيرا إلى الشركة ستقوم بخفيضات في هذا الإطار من أجل تمكين المواطنين من شحن سيارتهم بكل أريحية، دون عوائق على أن تكون جميع العمليات وفقا للقوانين والتشريعات .

كما يقترح القانون في مجال حماية البيئة، انشاء رسم للبيئة مطبق لدى اكتتاب عقود التأمين بمبلغ 1.500 دج على السيارات السياحية و 3.000 دج على الأنواع الأخرى .

 

قد يهمك أيضًا

طرح سيارة "نيسان جي تي آر نيسمو" بـ200 ألف دولار

تعرفي على مخاطر حوادث السيارات على الحوامل والأجنة