فولكسفاغن أي دي. أر

ضمن فعاليات "ليلة السباق" - "Race Night"، وبمناسبة حصول فولكسفاغن أي دي. أر (ID.R) على جائزة "سيارة السباق الكهربائية للعام"، صرح مدير فولكسفاغن موتور سبورت (Volkswagen Motorsport)، سفن سميتز، قائلا: " إنني سعيد جدا بحصول إي دي. أر على لقب سيارة السباق للعام عن فئة السيارات الكهربائية. اليوم، استلم الجائزة نيابة عن كامل فريق فولكسفاغن موتور سبورت، الذي قام بعمل استثنائي خلال السنتين الماضيتين. تُمثل هذه الجائزة تكريما أيضا للمهندسين والتقنيين الذين نادرا ما يُسلط عليهم الضوء ولكنهم يساهمون بشكل كبير في نجاح المشروع".

شرعت فولكسفاغن في تطوير سيارتها الكهربائية أي دي. أر أواخر العام 2017، وقد سجلت السيارة أولى أرقامها القياسية في جوان 2018، وعلى متنها السائق البارع رومان دوماس، وذلك خلال سباق صعود هضبة بايكس بيك الدولي في كليمبو بكولورادو (الولايات المتحدة الأمريكية). واستطاع رومان دوماس تحطيم الرقم القياسي الخاص بالسيارات الكهربائية في مهرجان السرعة جودوود (المملكة المتحدة). كما حطم ثلاث أرقام قياسية أخرى على متن أي دي. أر في العام 2019، حيث حققت السيارة الدورة الأسرع في جميع الأزمان على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايف، قبل أن تحطم الرقمين القياسيين على هضبة جودوود وجبل تيانمان في الصين.

شهد معرض السيارات إيسين، في محافظة دوسلدورف، غرب ألمانيا، على عرض أي دي.أر (ID.R) و أي دي.3 (ID.3) إلى جانب تي-روك أر (T-Roc R). وقد أُتيحت الفرصة لزوار معرض السيارات في إيسين للتعرف عن قرب على أي دي.أر (وقيادتها عبر نظام "محاكاة واقعي")، فضلا عن اكتشاف أول أفراد عائلة سيارات أي دي. المخصصة للقيادة على الطرقات: بالموازاة مع سيارة السباق الكهربائية. وقد استغلت فولكسفاغن المناسبة لتعرض سيارتها الجديدة أي دي.3 (ID.3) أمام الجمهور على منصة فولكسفاغن (3أ42، الجناح 3). ودائما ضمن فعاليات معرض إيسين للسيارات، قدمت فولكسفاغن سيارة تي-روك أر الجديدة، الطراز الأعلى ضمن تشكيلة السيارات الرياضية بقوة تبلغ 221 كيلو واط (300 حصان). فيما تستكمل نسخة مميزة من تي-روك أر مع رموزها الخاصة ونظام التعليق المتغير حضور فولكسفاغن في معرض السيارات إيسين.

قد يهمك أيضًا

طرح سيارة "نيسان جي تي آر نيسمو" بـ200 ألف دولار

تعرفي على مخاطر حوادث السيارات على الحوامل والأجنة