الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على توقيع الحكومة السودانية والحركات المسلحة في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، أمس اتفاق السلام النهائي، وسط حضور إقليمي ودولي كبير.
وأبرزت ترحيب الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، ودول عربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، أمس، بتوقيع أطراف سودانية اتفاق السلام النهائي.
وأولت اهتمامًا باستقبال المسجد الحرام في مكة المكرمة اليوم أول أفواج المعتمرين، بعد توقف دام تسعة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.
وعرجت على تأكيد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اتخاذ بلاده عددًا من الإجراءات الأمنيّة، والتنظيميّة، والسياسيّة، والدبلوماسيّة لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء والمطار، وحماية البعثات الدبلوماسية.
ولفتت صحف الأحد الانتباه إلى إصابة أربعة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، أمس جرّاء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية.
وتطرقت الى مواصلة اجتماع بوزنيقة في المغرب لليوم الثاني على التوالي، بمشاركة وفدي مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة، للاتفاق على آلية حول المناصب السيادية السبعة.
وسلطت صحف السودان الضوء على قرار رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي أمس، منع جميع التجمعات بمختلف أنواعها في كامل البلاد، للحد من انتشار فيروس كورونا.

قد يهمك ايضا:

اهتمامات الصحف السودانية الجمعة 

اهتمامات الصحف السودانية الخميس