الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بارتفاع السجال الإعلامي بين فريقي الرئيس اللبناني ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري على خلفية الخلاف بينهما على ملف الأزمة السياسية الحكومية واتجاه الأمور إلى مزيد من التعقيد والتصعيد.
وأخبرت عن تأكيد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أمس، أن السلطة الفلسطينية ستُلاحق الصندوق القومي اليهودي أمام المحكمة الجنائية الدولية باعتباره أحد أدوات الاستعمار الاستيطاني لتتمّ مقاضاته هناك.
وأشارت صحف بيروت إلى تأكيد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أمس ، أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران قصفت مخيم الزور بمديرية صرواح، بصاروخ باليستي وعدد من الكاتيوشا، واصفًا استهداف الحوثيين للتجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمحافظة مأرب بأنه عمل إرهابي وجريمة حرب.
وسلطت الضوء على إغلاق محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، أمس، مطارها الدولي بعد سقوط عدد الصواريخ في محيطه.
وأوردت إعلان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس، أنّ موسكو جاهزة للعودة إلى العلاقات الطبيعية مع الاتحاد الأوروبي رغم الأزمة الحالية، مشيرًا إلى أن الخيار بيد بروكسل.
ولفتت صحف لبنان الانتباه إلى تأكيد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ أمس، أن حلف الناتو يعمل على عدم عودة تنظيم داعش الإرهابي إلى العراق متعهدًا بأن الحلف لن يغادر أفغانستان قبل أن يحين الوقت المناسب.

قد يهمك ايضا:

أهم وأبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الثلاثاء

أهم وأبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الاثنين