الصحف السودانية

أبرزت الصحفُ السودانية الصادرة اليوم إجراء رئيس مجلس السيادة فى السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اتصالا هاتفيا أمس بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،أعرب خلاله عن تقدير السودان لدولة الإمارات على ما تقدمه للسودان من دعم ومساندة على مختلف الصُعُد خاصة في مواجهة تحديات جائحة" كورونا".
وسلطت صحفُ الخرطوم الضوءَ على بدء برنامج الغذاء العالمي ،وعمليات التوزيع للمواد الغذائية، بمراكز الإيواء بمدينة الجنينة غربي السودان لـ(50) ألف أسرة متضررة نتيجة للصراع القبلي الذى اندلع الأسبوع الماضي وأودى بحياة 168 شخصًا.
وأشارت إلى نجاح شرطة المعابر في الخرطوم في ضبط بنادق قتالية في طريقها للعاصمة السودانية.
ولفتت الانتباه إلى توجيه رئيس حزب المؤتمر السوداني عضو الائتلاف الحاكم، عمر الدقير،نصيحة للحكومة السودانية بمواجهة الأزمات الاقتصادية بالخروج لمخاطبة السودانيين وعدم تجاهل الاحتجاجات المتنامية في الشارع.
وأخبرت عن اختتام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،حملته الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في السودان،حيث أجرى 723 عملية جراحية، ، إضافة إلى توزيع 1,011 نظارة طبية و2,369 قطرة للأعين.
وعرجت صحف السودان على تراجع العملة المحلية في السودان أمام سلة العملات الأجنبية خلال تداولات أمس وسط استمرار شح المعروض وزيادة الطلب حيث سجل الدولار الواحد 300 جنيه.

قد يهمك ايضا:

أهم وأبرز اهتمامات الصحف السودانية الثلاثاء

أهم وأبرز اهتمامات الصحف السودانية الاثنين