الصحف المغربية

أخبرت الصحف المغربية الصادرة اليوم، أن عدد المستفيدين من المرحلة الأولى للتلقيح ضد فيروس کورونا المستجد بالمغرب، بلغ 600 ألف مواطن جرى تطعيمهم بلقاحات "أسترا زینکا" و"سينوفارم" المتوصل بها في إطار أولى الشحنات التي حصل عليها المغرب.
واهتمت بأعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي انعقد عبر تقنية الفيديو, وتناقلت تحذيرات المغرب على لسان وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، أمام الاجتماع من المخاطر الداخلية والخارجية التي تستهدف تقسيم البلدان العربية، ودعوته لاستنهاض الهمم لمواجهة هذه المخططات، بغية استرجاع سلطة القرار العربي ورسم معالم مستقبل يستجيب لطموحات الشعوب في التنمية.
وتناولت صحف الرباط الاجتماعات التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة بين الفصائل الفلسطينية، للتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة.
وأشارت إلى قرار السلطات المصرية، فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، لأجل غير مسمى للمرة الأولى منذ سنوات.
واهتمت الصحف بتحذيرات تقرير أممي تسلمه مجلس الأمن يوم الاثنين، يرجح أن تكون إيران وكوريا الشمالية قد استأنفتا تعاونهما في مجال تطوير صواريخ بعيدة المدى، في وقت تواصل فيه بيونغ يانغ انتهاكها لقرارات مجلس الأمن المتعلقة ببرنامجها النووي.
وتابعت صحف المغرب بالوضع الوبائي عبر العالم، ولفتت الى ان السلالة المتحورة لفيروس كورونا في بريطانيا سجلت انتشارا سريعا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتضاعف عدد المصابين كل عشرة أيام.

قديهمك ايضا:

أهم وأبرز اهتمامات الصحف المغربية الأربعاء

أهم وأبرز اهتمامات الصحف المغربية الثلاثاء