الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على تأكيد الحكومة السودانية، بأن متطلبات السلام تحتاج إلى موارد ضخمة تصل ما لا يقل عن 7.5 مليار دولار.
وعرجت على تجديد رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، الدعوة لحركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد أحمد النور والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو للانضمام لركب السلام.
وأبرزت صحف الخرطوم ترحيب وزارة الخارجية اليمنية أمس، ببيان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الداعي إلى احترام الالتزام باتفاق ستوكهولم.
ولفتت الانتباه إلى دعوة مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني امس المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية والدول الصديقة إلى التدخل لوقف خطر هدم إسرائيل مدرسة "رأس التين" شرق رام الله، والمعرضة للهدم بعد تمكن الإدارة المدنية الإسرائيلية من إلغاء أمر قضائي يمنع ذلك.
ونشرت تأكيد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية أهمية استئناف العملية السياسية والأمنية والاقتصادية وفقًا لمخرجات مؤتمر برلين.
ونقلت عن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ قوله، إن أعضاء الحلف سيتشاورون حول توقيت الانسحاب من أفغانستان، بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد
ترمب عزمه سحب قوات بلاده في ديسمبر المقبل.

قد يهمك ايضا:

أهم وأبرز اهتمامات الصحف السودانية الاثنين 

أهم وأبرز اهتمامات الصحف السودانية الأحد