الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بتصاعد حدة الخلافات بين الفرقاء السياسيين حول ملف تشكيل الحكومة الجديدة في ظل تمسك كل طرف بمطالبه بشأن الحقائب الوزارية وغياب أي تحرك جدي باتجاه حلحلة العقد التي تحول دون الإعلان عن التشكيلة الوزارية الجديدة.
وتطرقت إلى إعلان السلطات العراقية أمس سقوط صاروخ من طراز كاتيوشا في محيط مطار بغداد الدولي، دون وقوع خسائر تُذكر مشيرة إلى أن الصاروخ انطلق من منطقة أبو غريب غرب العاصمة بغداد.
وأخبرت صحف الاثنين عن إحباط وزارة الداخلية البحرينية أمس هجومًا إرهابيًا ضخمًا تلقى دعمًا وتمويلًا من عناصر الحرس الثوري الإيراني كان يستهدف الهياكل العامة والأمنية في البحرين.
ولفتت الانتباه إلى إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس أن عقوبات الأمم المتحدة على إيران دخلت مجددًا حيز التنفيذ، محذرًا من عواقب في حال فشلت الدول الأعضاء في المنظمة الأممية بتنفيذ هذه العقوبات.
وأوردت صحف بيروت تحذير وزير الدفاع القبرصي شارالامبوس بيترديس أمس من أن الأوضاع في شرق المتوسط تثير القلق، في ظل استمرار ما وصفها بالاستفزازات التركية، داعيًا الاتحاد الأوروبي إلى إظهار دعمه من خلال موقف حاسم.
قد يهمك ايضا:

السلطات العراقية تعلن إصابة 14 ضابطًا بـ"حجارة مثيري الشغب"

السلطات العراقية تعلن تأمين السفارة الأمريكية وانسحاب جميع المحتجين من محيطها