وزارة التعليم العالي

أصدرت إدارة البعثات والعلاقات الثقافية الخارجية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليلا إلكترونيا لخريجي البعثات الدراسية للعام 2014 البالغ عددهم / 277 / طالبا وطالبة منهم / 75 / من الإناث بواقع / 27 / في المائة.

ويضم الدليل على موقع الوزارة الإلكتروني أسماء الخريجين من شهر أكتوبر عام 2013 إلى أكتوبر عام 2014 ودرجاتهم العلمية من جامعات / 17 / دولة عربية وأجنبية درسوا فيها / 13 / تخصصا تشمل..العلوم الطبية وعلوم الجينات والعلوم الهندسية والمصرفية والإدارية والبيئية وعلوم الحاسب الآلي والتربية والعلوم والعلوم السياسية والسياحة والفندقة والشريعة والقانون والإعلام.

ويشير الدليل إلى أن / 3.9 / في المائة من الخريجين والخريجات حصلواعلى درجة الدكتوراة و/ 0.36 / في المائة على درجة الزمالة و/ 0.36 / في المائة على البورد و/ 14.8 / في المائة على درجة الماجستير بينما حصل / 80.5 / في المائة منهم على درجة البكالوريوس.

واشتمل الدليل على كلمة لمعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بارك فيها الخريجين على إنجازهم العلمي ومتمنيا لهم دوام التوفيق .. مؤكدا أنهم يمثلون ثمار الجهود الثمينة التي بذلتها الدولة وأن عليهم دورا كبيرا لرد الجميل لدولتهم والمساهمة الفاعلة في البناء وتحقيق التنمية المستدامة.

كما أكد أن الدولة تبدي اهتماما ملحوظا بالمواطنين عبر توفير الفرص التعليمية لهم سواء من خلال إنشاء الجامعات في الدولة أو من خلال ابتعاثهم للدراسة في الخارج لإعدادهم وتأهيلهم للمشاركة في مسيرة التنمية الوطنية وبناء مجتمع المعرفة.