أربع اتفاقيات بين جامعة هواري بومدين و مؤسسات

تم في الجزائر العاصمة، التوقيع على أربع اتفاقيات شراكة بين جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا و مؤسسات اقتصادية وطنية.
و تم التوقيع على هذه الاتفاقيات مع سوناطراك و صيدال و اتصالات الجزائر و الشركة الجزائرية للمياه و التطهير (سيال) بحضور وزير التعليم العالي و البحث العلمي محمد مباركي و ذلك بمناسبة منتدى نظم بنفس الجامعة.
و عقب حفل التوقيع نوه الوزير بهذه الشراكات التي تهدف كما قال إلى "تعزيز العلاقة بين الجامعة و المؤسسة و تثمين الباحثين الجزائريين و إشراكهم في التنمية الاقتصادية للبلد".
و كان الوزير قد دعا في كلمة افتتاح منتدى "الجامعة و المؤسسة" المتعاملين الاقتصاديين الوطنيين إلى "وضع ثقتهم الكاملة" في الكفاءات الجزائرية و "التعويل" على قدراتهم.
و بعد أن أبرز مستوى النضج الذي وصل إليه البحث العلمي في الجزائر" أوضح الوزير أنه "بات بإمكاننا اليوم التعويل على القدرات العلمية الوطنية للمساهمة في الجهد الوطني للتنمية و تقديم الحلول للعديد من القضايا التي يطرحها سير الاقتصاد في بلدنا".
و أوضح السيد مباركي في نفس السياق أن منتدى المؤسسة و الجامعة فرصة سانحة لتعزيز إدماج الجامعة في محيطها الاقتصادي و الاجتماعي و توطيد علاقتها بالمؤسسة و توطيد علاقتها بالمؤسسة من أجل التوصل إلى "تعاون أفضل في إطار اتفاقيات تعاون و شراكة التي تعود بالفائدة على الطرفين".