جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا


وقعت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية مع المجلس الثقافي البريطاني تم بموجبها إعتماد الجامعة مكانا لإختبار امتحان الكفاءة في اللغة الإنجليزية "ايلتس" وذلك ابتداء من شهر سبتمبر الحالي للعام الجامعي الجديد 2014/2015 .

تأتي هذه الاتفاقية ضمن مسيرة التطوير والتحديث التي تتبعها جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا لتذليل كل الصعوبات أمام الطلبة وتعتبر هذه الخطوة إنجازا جديدا يتيح المجال أمام الدارسين في الجامعة وطلاب الجامعات الأخرى للتقدم لاختبار "آيلتس" ضمن الحرم الجامعي.

و تم توقيع الاتفاقية في مقر الجامعة بمدينة العين من قبل الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة و نيك غودفري نيابة عن المجلس الثقافي البريطاني بحضور ممثلين عن المجلس.

و قال غالب الرفاعي ان اعتماد جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا مكانا لاختبار "آيلتس" يندرج في إطار جهودنا المستمرة لتحسين تجربة التعلم في الجامعة وايجاد بيئة تعليمية شاملة ومتكاملة تلبي احتياجات الدارسين.

و أضاف أن الهدف الرئيسي للجامعة يتمثل في تأهيل جميع الدارسين بالمعارف النظرية والمهارات العملية التي تمكنهم من تحقيق النجاح والتميز في مختلف المجالات والاختصاصات مؤكدا أن اللغة الإنجليزية باتت حاليا أداة مهمة في المجتمع.

من جانبه قال نيك غودفري إن جامعة العين مؤسسة تعليمية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة فهي تقوم بخدمة طلاب من مدينة العين ومن جميع أنحاء الدولة ..مشيرا إلى أن سمعة جامعة العين تجعلها مكانا مثاليا لإحتضان الاختبار العالمي للمجلس الثقافي البريطاني للكفاءة في اللغة الانجليزية "آيلتس".

وأضاف أن امتحان " آيلتس" الخاص بالمجلس الثقافي البريطاني هو أكثر امتحان كفاءة في اللغة الإنجليزية شعبية على مستوى العالم للتعليم العالي والهجرة العالمية حيث جرى أكثر من مليوني اختبار العام الماضي وحده .. مشيرا إلى أن امتحانات "ايلتس" تقبل الآن من قبل أكثر من 9000 منظمة في 135 دولة حول العالم بما في ذلك مؤسسات تعليمية وأصحاب عمل وحكومات وسلطات هجرة وهيئات مهنية.