ميشيل أوباما وبريسيلا تشان تتألقان في حفل عشاء عالمي

تألقت السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما وزوجة مالك الـ"فيسبوك" بريسيلا تشان، في مأدبة عشاء رسمية أقيمت على شرف الرئيس الصيني شي جين بينغ في البيت الأبيض.

وضمت قائمة الدعوى 200 ضيف من رجال الأعمال الكبار ومشاهير هوليود وسياسيين على مستوى عالٍ من البلدين من بينهم وزيرا الخارجية السابقان مادلين أولبرايت وهنري كسنغر.

وارتدت ميشيل أوباما فستانا أسود طويلا على شكل حورية البحر دون أكمام من تصميم المصممة الأميركية ذات الأصل الصيني فيرا وانغ بتكلفة 2300 دولار، وأسدلت شعرها الطويل على أحد كتفيها، وشوهدت وهي تعدل ربطة العنق للرئيس الأميركي قبل وصول الضيوف.

وكان مالك "فيسبوك" مارك زوكربيرغ وزوجته الحامل أول الواصلين إلى العشاء، وارتدت بريسيلا تشان الحامل فستانا من الدانتيل الأحمر الطويل.

واختارت سيدة الصين الأولى بنغ لي يوان المعروفة بمتابعتها للموضة فستانا من الحرير المنمق يعلوه قليل من التطريز، بأكمام تغطي ثلاثة أرباع اليدين.

وأثنى الرئيس أوباما على الثقافة والعادات والمطبخ والحضارة الصينية التي لاحظها أثناء زيارته برفقة زوجته، ووصف العلاقات الصينية الأميركية بالأخوية، وأعلن عن سعي الطرفين إلى تطوير أعمال مشتركة في المستقبل، فيما شكر الرئيس الصيني نظيره الأميركي على تنظيم هذا العشاء وأثنى على حسن ضيافة الشعب الأميركي.