جفاف الشعر

من الضروري أولاً أن نحدد الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر، ومن أبرزها التعرّض المفرط إلى أشعة الشمس مما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وخسارتها الزيوت الطبيعية التي تقوم من خلالها بترطيب الشعر بشكل طبيعي. لذلك فإن الحماية من أشعة الشمس بارتداء القبعة تساعد في الحماية من جفاف الشعر.

– ومن الأسباب التي تزيد أيضاً من جفاف الشعر نذكر استعمال المواد الكيميائية بشكل مكثف على الشعر، مثل الصبغات والمستحضرات التي تثستخدم خلال التصفيف، لذلك من المهم التخفيف من استخدام هذه الأنواع من المستحضرات لحماية الشعر من الجفاف.

– وأيضاً من الضروري التخفيف من استخدام مجفف الشعر وأدوات التمليس الأخرى لأنها أيضاً من الأسباب التي تزيد من جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه.

– إن شرب كمبات كبيرة من المباه يساعد في ترطيب فروة الرأس من الداخل وبالتالي يمنح الشعر كماً جيداً من الرطوبة ويخفف من جفافه. ومثله أيضاً التركيز على تناول الأنواع الغذائية الغنية بالماء وبالفيتامينات، مثل الخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي عناصر غذائي ترطب الشعر من الداخل وتحميه من الجفاف.

– إن الإكثار من غسل الشعر وخاصة بالماء الساخن هو أيضاً من العوامل التي تزيد من جفاف فروة الرأس والشعر، لذلك يجب الإكتفاء بعسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ لثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر.

– واختيار نوع الشامبو والبلسم المناسبين لنوع الشعر هو أيضاً من الخطوات الأساسية في حماية الشعر من الجفاف، ومن المهم أيضاً أن يتم استخدام الأقنعة المغذية والمنعمة للشعر بشكل منتظم لتساعد في ترطيب الشعر، ومن الممكن الاستعانة ببعض المواد الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وحليب اللوز وغير ذلك من المكوّ،ات الطبيعية لصنع ماسكات مفيدة للشعر الجاف.

وقد يهمك أيضًا:

طفلة تفضح والدتها وتطلب من أبيها تقبيلها على طريقة "بائع الدجاج"

إيطالي يعرض الزواج على حبيبته على متن طائرة متجهه لدبي