معرض الجاليات العربية للتكنولوجيا في جامعة العلوم الأردنية

انطلقت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاحد، فعاليات "معرض التراث الحادي عشر" لطلبة الجاليات العربية والأجنبية الدارسين في الجامعة، والذي نظمته عمدة شؤون الطلبة، بحضور عدد من الملحقين الثقافيين العرب والأجانب.
ويشتمل المعرض الذي يستمر خمسة ايام على عروض الجاليات الاخرى على صور وأخبار تجسد العلاقة الوثيقة التي تربطها بالأردن، والعديد من الصناعات اليدوية والتراثية والخزفية والتحف والصناعات الخفيفة والازياء الشعبية والكتب والمطبوعات والمطويات وصناعة الحلويات والمأكولات والمقتنيات الشعبية والافلام الوثائقية والمناطق السياحية وصناعة الاواني الفخارية والعديد من الاعمال التي تدل على تميز هذه الدول في مختلف المجالات.
واكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور عبدالله ملكاوي خلال افتتاح فعاليات المعرض أهمية هذه المعارض التي تنتهجها الجامعة وتحرص على تنظيمها لتعرف طلبة الجامعة على الحضارات العربية وغير العربية ، و تسهم في توثيق العلاقة بين أبناء طلبة الجامعة بمختلف جنسياتهم ، موضحا الأثر الايجابي الذي يجنيه أبناء الجاليات العربية وغير العربية في احتضان الجامعة لهم واعطائهم الفرصة في التعريف عن حضاراتهم وعاداتهم وتقاليدهم.
وبين عميد شؤون الطلبة الدكتور احمد شلاش العلاونة ان هذا النهج الذي جسده طلبة الجامعة في اقامة مثل هذه الفعالية السنوية التي تظهر مدى العلاقة التي تربط الشعوب في ما بينها من خلال التبادل الثقافي والتراثي لتعريف الطلبة على تراث وثقافة الشعوب.
واشار الدكتور العلاونة الى ان مثل هذ النشاطات تمثل جسراً للتبادل الثقافي والحضاري بين طلبة الجامعة وتعزز لغة الحوار وقبول الاخر، وتوطد قيم العلاقة والمحبة والاخاء بين الطلبة وبالاخص طلبة الجاليات العربية والاجنبية حسب ما ذكرت بترا.
حضر الافتتاح عدد من العمداء واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وجمع غفير من طلبة الجامعة.