حرارة الهاتف

يتوخى العديد من الأشخاص الحذر فيما يتعلق بارتفاع حرارة الهاتف وسخونة البطارية، وعلى الرغم من الحرص الكافي لاتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد التلف إلا أن هذه المشكلة تتكرر لكثير من الهواتف.

ومن أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الاستخدام المتواصل لساعات، فهولا يحوي مروحة للتبريد، الأمر الذى يؤدّي الى تلف الأجزاء الداخلية وتوقف الهاتف عن العمل. لذلك من المهم على المستخدم التدخّل قبل فوات الأوان.

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى إرتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية، أبرزها تشغيل الكاميرا بأقصى قدراتها وإلتقاط الكثير من الصوَر وتسجيل الفيديو لفترة طويلة.

وتعد إصابة الهواتف بفيروسات سببا أساسيا بسبب تشغيلها بشكل زائد، نتيجة عمليات يقوم بها الفيروس، كما أن الأغطية أو الحافظات تمثل مشكلة كبيرة، كذلك ترك الشاحن فيها لفترة أطول من اللازم، فهذا لا يقوم بشحن البطارية بل يقوم بعملية شحن زائد تؤدّي إلى توليد حرارة كبيرة.

وذكرت صحيفة الجارديان عدد من النصائح للتغلب على هذه المشكلة

ضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون
تتسبب التطبيقات غير المستخدمة التي يتم تشغيلها في الخلفية في عمل هاتفك بشكل أكثر صعوبة، مما يسبب سخونة البطارية.
والحل بسيط للغاية كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الشاشة الرئيسية مرتين ومرر التطبيقات بعيدًا، وسيؤدي ذلك أيضًا إلى حفظ عمر بطارية هاتفك.

تجنب زيادة سطوع الشاشة
ويؤدي رفع مستوى السطوع إلى زيادة قوة عمل البطارية وزيادة درجة الحرارة.

التبديل إلى وضع الطائرة
ويسمح لك وضع الطائرة بمتابعة استخدام الوظائف الأساسية على هاتفك، ولكنه يوقف تشغيل غير الضروريات الأخرى التي قد تؤثر على البطارية والهاتف بشكل عام.

احذر الأغطية والحافظات
أغطية الهواتف عادةً ما يتم تصنيعها من الجلد أو البلاستيك أو المطاط والسيلكون، والتي تساهم في حماية الأجهزة ولكنها تؤثر بشكل سلبي في حرارتها، خصوصًا عند التشغيل لفترات طويلة في مكان سيّئ التهوئة.

عدم ترك الشاحن لفترة أطول من اللازم
عندما تترك الشاحن فترة طويلة فإن ذلك لا يعنى شحن البطارية بل يقوم بعملية شحن زائد تؤدّي إلى توليد حرارة كبيرة تضر البطارية.

تجاهل مشكلة سخونة البطارية بشكل دائم
اذا كانت البطارية دائمة السخونة فهذا أمر ينذر بمشكلة خطيرة لأنها قد تنفجر أو تحترق في أي وقت، ما قد يسبّب تلفًا كليًا للجهاز، وفي هذه الحالة، يجب تبديل البطارية بأخرى جديدة.

عدم تشغيل الـ"Wi Fi" لفترة طويلة
ويرفع من حرارة الجهاز بسبب الضغط الهائل الذي يشكله على المعالج داخل الهاتف، وخصوصًا مع تشغيل تطبيقات أخرى في الوقت نفسه مثل الألعاب، أو وجود تطبيقات تعمل في الخلفية.

تجنب أشعة الشمس المباشرة على هاتفك
ولتجنب السخونة الزائدة هي إبعاد الهاتف عن الشمس، حيث أن هاتفك يلتقط الحرارة من الشمس ويحتفظ بها، وتتزايد درجة حرارة الهاتف كلما ظل في ضوء الشمس والحرارة.

قد يهمك أيضا

ترامب يهدد "أبل" بفرض الرسوم أو صُنع "ماك برو" الصينية في أميركا

"أبل" تؤكد رسميا استحواذها على قطاع مودم الهواتف الذكية في"إنتل"