شركة مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت "Microsoft" الأمريكية، مؤخرا، أن جميع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، يمكنها الآن المزامنة مع تطبيق Your Phone الذي يسمح للمستخدمين بربط حواسيبهم الشخصية بهواتفهم الذكية، والذي يمكنه الآن إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية من سطح المكتب مباشرةً.

ووفقا لما ذكره موقع "notebook check"، كانت عملاقة التقنية الأمريكية قد أطلقت تطبيق Your Phone في شهر يوليو الماضي، حيث كان يقوم بمزامنة الرسائل النصية، والإشعارات، والصور بين جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام التشغيل ويندز 10، وهواتف أندرويد الذكية، والآن أعلنت الشركة أن التطبيق يدعم ميزة المكالمات الهاتفية.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدم بالرد على المكالمات من الحاسب مباشرةً، حتى وإن كان الهاتف بعيدًا عنه، أو حتى الدخول إلى التطبيق لإجراء المكالمات، وذلك على غرار ميزة Continuity التي توفرها شركة أبل من خلال نظام التشغيل macOS.

وللاستفادة من الميزة الجديدة، يتعين على المستخدم تنزيل تطبيق Your Phone على كل من الهاتف، والحاسب الذي يعمل بنظام التشغيل ويندز 10، ويمكن تنزيله للهواتف من متجر جوجل بلاي، كما يمكن تنزيله للحاسب من متجر تطبيقات مايكروسوفت.

جدير بالذكر أن الميزة كانت متاحة في السابق لعدد قليل من أجهزة أندرويد Android، حيث كانت تعمل مع معظم أجهزة Samsung Galaxy، ومع ذلك، فإن ميزة المكالمات في تطبيق Your Phone متوافقة الآن مع جميع هواتف Android.

قد يهمك أيضا

ترامب يهدد "أبل" بفرض الرسوم أو صُنع "ماك برو" الصينية في أميركا

"أبل" تؤكد رسميا استحواذها على قطاع مودم الهواتف الذكية في"إنتل"