الفنان السعودي عبادي الجوهر

تحفظ الفنان عبادي الجوهر على المستوى الفني الراهن للأغنية السعودية وما يقدم من أعمال غنائية يصف النقاد معظمها بأنَّها "متواضعة".

وأضاف عبادي في تصريحٍ له: يجب أن يكون للأغنية السعودية خصوصيتها وقيمتها الفنية الراقية، لاسيما في ظل مقومات النجاح المتوافرة، سواء من ناحية الكلمات أو الألحان أو الأداء، حسبما ذكرت صحيفة "الوطن".

ولفت الجوهر إلى أنَّ من وصفهم بالعمالقة الذين أسسوا وأسهموا في بناء الأغنية السعودية بشكل راقٍ حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من مستوى رفيع إلى وقت طويل، من بينهم طلال مداح ومحمد عبده وسامي إحسان وعمر كدرس ولطفي زيني وغيرهم كثير، وبالتالي فإن الجيل الحالي أمام إرث فني غني بكثير من الأعمال الفنية الرائعة، والمتبقي على هذا الجيل هو الحفاظ على هذا الإرث والأخذ بذات النهج الذي أسس له أولئك العمالقة.

وأكد الجوهر وجود خامات صوتية واعدة بدأت تظهر في الآونة الأخيرة ويتنبأ لها بمستقبل مشرق في عالم الأغنية، إلا أنَّها لا تزال بحاجة إلى الدعم والمؤازرة من قبل جمعيات الثقافة والفنون، بوصفها الحاضن المسؤول عن الإبداعات الفنية، لافتا إلى أنه ليس من المنصف أن يحمل الفنانون السابقون من ذوي الخبرة مسؤولية هؤلاء، فبالكاد يجد هؤلاء الوقت الكافي للوفاء بأعمالهم الفنية ما بين تركيب الصوت والألحان والتفاصيل الفنية التي تتطلب وقتا وجهدا كبيرين من الفنان.

يذكر أنَّ فرع جمعية الثقافة والفنون في المدينة المنورة كرم أخيرا الفنان عبادي الجوهر بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية ومنحته بطاقة العضوية الدائمة في الجمعية، وذلك وسط حضور فني من الفنانين والملحنين والشعراء يتقدمهم الشاعر سعود سالم.