أعضاء من التكتل الوطني للتضامن والإغاثة

أعلن أعضاء من التكتل الوطني للتضامن والإغاثة عن الاستعداد لتنظيم “تيليطون” وجمع مبالغ مالية توجه إلى الأشخاص والمهنيين المتضررين من فيروس كورونا، عبر عديد القطاعات الاقتصادية والتجارية.

وقالت سعيدة نغزة، رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات لـ”الشروق”، أنّ التكتل المكون من الكنفدرالية الوطنية لأرباب العمل والمنظمة الوطنية لحماية المستهلك والهلال الأحمر الجزائري والكشافة الاسلامية وبعض الشخصيات الفاعلة في المجال الخيري والمجتمع المدني يجري لقاءات عديدة مع السلطات الرسمية في البلاد للحصول على الضوء الأخضر لتجسيد المبادرة.

وتم في هذا الصدد، حسب المتحدثة، اجتماع  أعضاء التكتل بوزير التجارة كمال رزيق، وكذا وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر خلال اليومين الماضيين على التوالي، وتم التطرق مع الوزيرين إلى آليات مرافقة التكتل وكيفية العمل، بالولايات المعنية بالحجر الصحي الكامل والجزئي، وتسهيل الإجراءات المرافقة لهذه العملية بالنسبة لرجال الأعمال الذين أبدوا استعدادهم لتقديم كل ما يستطيعون لإنقاذ الجزائر من هذا الوضع.

وكشف زبدي عن طلب تسهيلات من قبل وزارة التجارة لإدخال تبرعات الجالية الجزائرية في الخارج وإقرار ليونة في التعامل معه، الأمر من قبل الهيآت المختصة إلى جاني تسهيل اجراءات تخزين المواد الغذائية من قبل الجمعيات لتوزيعها على مستحقيها، وهو ما حظي، حسبه، بالتجاوب والقبول.

 قد يهمك ايضا :

تخصيص موقع حكومي للإعلام حول فيروس "كورونا" في الجزائر

بلحيمر يؤكد “الحراك تم اختراقه وبعد عام أصبح يراوح مكانه”