اللواء غريس يستقبل وزيرة القوات الجوية الأمريكية باربار باريت

 أجرى اللواء غريس عبد الحميد الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، الخميس، محادثات مع وزيرة القوات الجوية الأمريكية باربار باريت، والوفد المرافق لها، بحضور عمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي. وتناولت هذه المحادثات حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني سبل التعاون العسكري الثنائي وتنويعه إلى مجالات اهتمام تخدم المصالح المشتركة للبلدين، كما تم تبادل التحاليل ووجهات النظر حول مختلف القضايا الراهنة.

وقال البيان “استقبل اللواء غريس عبد الحميد الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، صباح اليوم الخميس 07 جانفي 2021، بالنادي الوطني للجيش بني مسوس، السيدة باربارا باريت، كاتبة القوات الجوية الأمريكية مرفوقة بالفريق الأول جيفري ل. هاريجيان، قائد التركيبة الجوية للقوات العسكرية الأمريكية لإفريقيا وأوروبا وقائد القيادة الجوية للحلفاء، اللذان يقومان بزيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين على رأس وفد عسكري هام.

وأجرى الطرفان محادثات ثنائية بحضور كل من اللواء عمار عمراني، قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم واللواء محمود لعرابة، قائد القوات الجوية، واللواء قايدي محمد، رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، وأعضاء الوفد العسكري الأمريكي المرافق”.

وكان اللواء غريس قد استقبل، الخميس، كاتبة القوات الجوية الأمريكية باربار باريت مرفوقة بالفريق الأول جيفري ل. هاريجيان، قائد التركيبة الجوية للقوات العسكرية الأمريكية لإفريقيا وأوروبا وقائد القيادة الجوية للحلفاء.

وللاشارة، فقد أكد بيان للسفارة الأمريكية بالجزائر  وصول مسؤوليين حكوميين أمريكين رفيعي المستوى إلى الجزائر العاصمة، الاربعاء، لمناقشة قضايا ثنائية وإقليمية مع المسؤولين الجزائريين على غرار وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، ووزير التجارة كمال رزيق.

وجسب البيان ترأس الوفد الأمريكي وزيرة القوات الجوية باربرا باريت ومساعد وزيرالخارجية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ديفيد شينكر وقائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا الجنرال جيفري هاريجيان.

و صرحت الوزيرة باريت أن “الزيارة من شأنها تعزيز العلاقات الأمنية بين البلدين. “تتمتع الجزائر بالكثير من الخبرة المكتسبة بمشقة في مجال الأمن ومكافحة التطرف العنيف. ونحن نحترم قدراتها”.

وأشاد مساعد وزير الخارجية شينكر، أسمى دبلوماسي أمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالعلاقة الثنائية: “الولايات المتحدة والجزائر صديقتان وشريكتان، ونحن نثمن عاليا الدور الريادي الإقليمي للجزائر. لبلدينا العديد من المصالح المشتركة، لا سيما في تعزيز الإستقرار الإقليمي، وسنواصل البحث عن فرص لتعميق العلاقات التجارية تزامنا مع مسعى الرئيس تبون إلى تنويع الإقتصاد “.

وتعد زيارة الوفد الأمريكي الأحدث في سلسلة التواصل رفيع المستوى بين الولايات المتحدة والجزائر على مدى الأشهر القليلة الماضي“.

قد يهمك ايضا:

وزارة الدفاع الجزائرية تعلن تدمير 5 مخابئ للإرهابيين

إطلاق اسم الشهيد أحميدة قويدري على مقر المستودع الجهوي للذخيرة بتمنراست